المجلة الرياضية >

نصائح قبل ذهابك لمشاهدة الأهلي وشبيبه .. كاميرات خفية وقوات أمن منتظراك



كتب : فرحات عامر



لو ذهبت إلى الأستاذ لمشاهدة مباراة الاهلي وشبيبة أحذر الشغب أو إلقاء أي شىء .. فقد قامت مديرية أمن القاهرة بوضع كاميرات مراقبة غير مرئية بجميع مداخل ومخارج إستاد القاهرة الدولي ومدرجاته لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، في اطار الاستعدادات الأمنية اللازمة لإقامة مباراة كرة القدم بين فريقي النادى الأهلى ونادى شبيبة القبائل الجزائري فى إطار دور الثمانية لبطولة رابطة الأبطال الأفريقية ، والتى من المقرر اقامتها مساء الأحد.

وسيقوم رجال الامن بالتعامل الفورى مع المشاغبين والموجهين للسباب وأعمال الشغب التى قد تحدث قبل وأثناء المباراة، وكذا الهتافات الاستفزازية المعادية لآى من الفريقين أو الأجهزة الفنية لهما حرصا على عدم دخولهم تحت طائلة القانون وتعرضهم للمساءلة القانونية.

من جانبها، وضعت أجهزة الأمن خطة أمنية ومرورية شاملة يتم من خلالها متابعة الحالة الأمنية والمرورية وسلوك الجماهير بالمنطقة المحيطة بالاستاد، وداخله من خلال كاميرات مراقبة غير مرئية، بهدف راحة الجماهير من خلال تحقيق السيولة المرورية للوصول إلى منطقة الاستاد والانضباط الكامل بالطرق المؤدية له .

وتضمنت الإجراءات الأمنية للمباراة السماح بدخول الاستاد لحاملى التذاكر، والدعاوى، والبطاقات الموسمية فقط، ولن يسمح بدخول حاملى بطاقات العضوية، على أن تخصص التذكرة لدخول شخص واحد فقط أيا كانت مرحلته العمرية .

وتقرر أن تكون منافذ بيع التذاكر قبل المباراة بالنادى الأهلى بالجزيرة واتحاد كرة القدم والنادى الأهلى بمدينة نصر، فيما تقرر أن تكون منافذ بيع التذاكر يوم المباراة أمام باب 10 بأرض المعارض بمدينة نصر، وخلف بانوراما حرب أكتوبر بشارع إسماعيل الفنجرى وشارع عبدالعزيز الشناوى .

وقد تم تخصيص مدرجات الدرجة الثالثة القبلية يمين لجمهور نادى شبيبة القبائل ، فيما تم تخصيص باقى المدرجات لجمهور النادى الأهلى.

وبالنسبة لأماكن انتظار السيارات يوم المباراة , فتم تخصيص الموقف الغربى لجمهور المقصورة الرئيسية والأمامية والإعلاميين وكبار المدعوين , وموقف
المقاولين لجمهور الدرجة الأولى (النادى الأهلى) ، وشارع عبدالعزيز الشناوى لجمهور الدرجة الثالثة القبلية , وموقف الصالة المكشوفة وشارع خلف البانوراما لجمهور الدرجة الثالثة البحرية , وشارع يوسف عباس لجمهور الدرجة الثانية.

وفيما يتعلق بأماكن الدخول، فتقرر دخول المقصورة الرئيسية والإعلاميين من البوابة الإلكترونية على يسار الباب الغربى الرئيسى , ودخول المقصورة الأمامية من البوابة الإلكترونية على يمين الباب الغربى الرئيسى , ودخول جمهور النادى الأهلى للدرجة الأولى يمين من أربع بوابات إلكترونية على يمين الباب الرئيسى الغربى.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق