انتخابات وقضايا ساخنة >

اتحاد المصريين في أوروبا يدعو قيادات الحزب لزيارة لندن للاستماع إلى مطالبهم المشروعة



بقلم : د. عصام عبد الصمد

 

حزب المصريين الاحرار ..هل يلبي طموحات المصريين وآمال المغتربين؟

 

   بمناسبة تأسيس حزب المصريين الأحرار و الإعلان عن مبادئه وأهدافه يعقد اتحاد المصريين في اوروبا الأحد الموافق 22من مايو  الجاري بمركز الدراسات الشرقية بجامعة لندن مؤتمره السنوي السادس تحت عنوان : حزب المصريين الأحرار..هل يلبي طموحات المصريين وآمال المغتربين؟.

ويستضيف اتحاد المصريين في أوروبا المهندس نجيب ساويرس  ونخبة من مؤسسي الحزب بمشاركة عدد من الخبراء والإعلاميين والأكاديميين والباحثين المصريين لمناقشة برنامج الحزب وعرض مطالب المغتربين على قياداته حيث يأمل المغترب المصري في الخارج عامة وفي أوروبا تحديدا في إيجاد حزب يمثل كل المصريين في الداخل والخارج,حزب أكثر شمولية من بقية الأحزاب التي تسعى إلى النهوض بمصر .حزب يستطيع حل معضلات ألازمات الكبرى في مصر من البطالة والسكن إلى الصناعة وبناء البنية النحتية والإصلاح السياسي والدستوري وضمان الحريات. فهل يتمكن حزب المصريين الأحرار من تحقيق مطالب وغايات المصريين وآمال المغتربين..هل تمثل كلمة "الأحرار" رغبة حقيقية لدى قيادات هذا الحزب الجديد لمنح الحريات المدنية و الشخصية للمواطن المصري..وهل سيضمن الحزب عدم تعرض المواطن للانتهاكات وهل سيكافح من اجل القضاء على الإرهاب والتطرف والطائفية ويستعيد وحدة مصر الوطنية بسياسات عادلة, ويحقق للمصريين أمنهم المجتمعي والوظيفي والتجاري والديني والسياحي والثقافي؟..هل يتمكن المصريون الأحرار من الحفاظ على التنوع العرقي والثقافي لمصر ,هل سيضمن حق كل المصريين بالداخل والخارج في المشاركة في بناء نهضة بلادهم ,ويضمن لهم حياة متكافئة عادلة لبناء مستقبل أفضل؟..وهل في برنامجه خطة لإعادة توزيع السلطة وتوزيع الثروة وتقديم إصلاحات سياسية ودستورية واقتصادية وضريبة لخلق المساواة والتخفيف من تجاوزات الماضي؟. هل سيقدم حزب المصريين الأحرار الحلول الجذرية لمشكلات المراة والتعليم والبطالة والصحة والبيئة والطفولة والشباب والعائلة والمجتمع والأمية؟ تلكم الأسئلة وغيرها سيناقشها اتحاد المصريين في أوروبا والسادة الحضور مع قيادات الحزب .

وفيما يلي جدول أعمال المؤتمر :

الجلسة الأول وتبدأ في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء ومدتها 25 دقيقة: تحت عنوان (حقوق المغتربين ومطالب اتحاد المصريين في أوروبا من الحزب المنشود) للمحاضر الدكتور عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين في أوروبا.(15دقيقة).

يعقبها كلمة عن "رؤية اتحاد المصريين لبرنامج حزب المصريين الأحرار "للإعلامي الدكتور مصطفى الدسوقي المستشار الصحافي لاتحاد المصريين في أوروبا.(10دقائق).

الجلسة الثانية: تحت عنوان (مصر دولة مدنية ام دينية) للمحاضر الدكتور هشام العيسوي رئيس جمعية تنمية التسامح الديني.(15دقيقة).

الجلسة الثالثة: تحت عنوان (حزب لكل المصريين الأحرار ) للمحاضر المهندس جمال عبد المعبود نائب رئيس اتحاد المصريين في أوروبا.(10دقائق).

الجلسة الرابعة: ( الجيل الثاني في المهجر ..وافتراء حكومي بعد الولاء ) للمحاضر المحامية نسرين غيته رئيس لجنة المرأة باتحاد المصريين في أوروبا.(10 دقائق).

الجلسة الخامسة: المهندس نجيب ساويرس  يلقي كلمة "حزب المصريين الأحرار" وذلك بعد الاستماع إلى مطالب المحاضرين وتوصياتهم.(30دقيقة).

ومن الساعة السابعة استراحة مدة 15دقيقة يليها مناقشة عامة من السابعة وخمسة عشر دقيقة إلى التاسعة مساء حول جلسات المؤتمر ,وسيفتح المجال أمام مداخلات السادة الحضور للتعبير عن أرائهم والاستماع إلى مطالبهم وطموحاتهم واهم مشكلاتهم التي تعيقهم عن التواصل مع وطنهم الام.يدير المناقشات بالجلسة الختامية للمؤتمر الدكتور عصام عبد الصمد الذي يلقي تقريرا حول اهم توصيات المؤتمر الذي سيعقد في العنوان التالي:

 

Brunei Suite – Ground floor

School of Oriental & African Studies

University of London
Russell Square
 WC1H 0XG

 








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق