الناس والمجتمع >

استمرار اعتصام الفي بميدان التحرير لليوم الثاني .. وائتلاف شباب الثورة يعلق تعاملاته مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة



كتب : محمد خليفة



استمر حوالي ألفي من المتظاهرين في اعتصامهم بميدان التحرير لليوم الثاني على التوالي ، وأعلنت 6 ابريل والعدالة والحرية تضامنهما مع المعتصمين فيما غابت القوى السياسية الأخرى عن الاعتصام .

و نظم المعتصمون أنفسهم على مداخل ميدان التحرير، خوفا من أي هجوم محتمل،  بينما بدت اللجان الشعبية غير منظمة بالقدر الكافي وسط هتافات تطالب بالتخلص من رموز الفساد وهتافات ضد المشير.

و ظهر في الميدان مجموعات متفرقة من الشباب تحاول إقناع المعتصمون بعدم جدوى البقاء حتى اليوم التالي منعا لأي احتكاك مع القوات المسلحة.

وكان متحدث باسم المجلس العسكري  قد قال خلال مؤتمر الصحفي اليوم أن القوات المسلحة ستجلي ميدان التحرير بكل حزم وكل قوة .. وأشار انه تم إلقاء القبض على 42 من معتصمي التحرير أمس بينهم 3 أجانب .

وفيما أكد متحدث باسم المجلس العسكري أن القوات التي اقتحمت الميدان لم تكن مسلحة أصلا طالب المعتصمون بمحاسبة المسئولين عن فض اعتصام الأمس بالقوة  وأكدوا أن القوات التي اقتحمت الميدان أطلقت وابلا من الرصاص أثناء اقتحامها للميدان مما أدى لسقوط عدد من الضحايا

وقرر ائتلاف شباب الثورة تعليق كافة التعاملات والحوارات مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لحين فتح تحقيق سريع في الأحداث التي شهدها ميدان التحرير وسقط بسببها قتيل ومصابين ومحاسبة المسئولين عنها.

 






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق