أخبار >

عاجل .. الهاربين من السجون 20 ألف.. وإحراق ونهب قسم شرطة ثالث العريش .. ونقل رئيس قطاع مصلحة السجون بسبب التراخي الأمني



كتب : فتحي زايد



ذكرت إحصائية وزارة الداخلية أن أعداد الهاربين من سجون مصر والذي وصل عددهم إلى 20 ألف و600 سجين هاربين من 40 سجن على مستوى محافظات مصر تم ضبط ما يقرب من 13 ألف سجين وجاري ملاحقه 10 آلاف سجين وضبطهم.

ولكن ما زالت هجوم المجهولون فى ساعة مبكرة من صباح السبت، قسم شرطة ثالث العريش باستخدام الأسلحة النارية والرشاشات الآلية وزجاجات المولوتوف، مما أدى إلى اشعال النيران في مقر القسم وبعض السيارات الموجودة به.

واستولى المهاجمون على أثاث ومفروشات القسم، إلا أنه لم ينتج عن ذلك سقوط إصابات أو خسائر فى الأرواح، بعد أن أمر مامور القسم والضباط الجنود بإخلاء القسم إثر تلقيهم تهديدات بالهجوم.

وجاء ذلك بعد هجوم مماثل وقع الجمعة على قسم ثان العريش بنفس الطريقة، حيث أشعلت النيران في ثلاث سيارات للشرطة وإحدى العربات المدرعة، علاوة على سلب ونهب كل محتويات القسم واستراحة مدير الأمن المجاورة للقسم، وأدى ذلك إلى مصرع خمسة أشخاص وإصابة نحو 40 من الجانبين.

وأصدر اللواء محمود وجدي وزير الداخلية قرارا السبت بنقل اللواء عاطف شريف مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون من موقعه, وندب اللواء عبد الجواد أحمد عبد الجواد نائب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون إلى مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، على خلفية أحداث سجن المرج الذي شهد هروب عدد كبير من نزلائه.





شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق