الناس والمجتمع >

عاجل .. إعادة بث قناة الجزيرة علي النايل سات



كتب : عبد الله مصطفي



أعادت إدارة القمر الصناعي المصري " نايل سات " مساءا بث قناتي "الجزيرة" والجزيرة "مباشر" على نفس الترددات السابقة ، بعد منعها منذ 30 يناير من العمل في مصر وتوقف بث "الجزيرة" عبر القمر الصناعي "نايل سات" الذي تملكه الحكومة المصرية .

وكشفت "الجزيرة" أيضا أن بثها تعرض للتشويش على أقمار أخرى تغطي المنطقة العربية كما أعلنت أن "بلطجية" قاموا باقتحام مكتبها في القاهرة ودمروا محتوياته ، موضحة في بيان لها أن اقتحام مكتبها هو محاولة جديدة من النظام المصري أو من أنصاره لمنعها من تغطية الاحتجاجات الشعبية الواسعة في مصر.

وتباينت التفسيرات حول قرار إعادة بث "الجزيرة" ، فهناك من يرى أن انفضاح الأكاذيب التي رددتها وسائل الإعلام الرسمية المصرية طيلة الأيام الماضية حول ثورة شباب 25 يناير وتوالي الكشف عن الجرائم التي ارتكبت ضد المتظاهرين أحرجت النظام الحاكم بشدة ودفعته لإعادة بث "الجزيرة" ، هذا بالإضافة إلى أن منع بث "الجزيرة" لم يجد نفعا فيما يتعلق بخروج مظاهرات مليونية تطالب برحيل الرئيس حسني مبارك .

وفي المقابل ، يرى البعض الآخر أن إعادة بث "الجزيرة" يأتي في إطار تنفيذ التعهدات التي وعد بها نائب الرئيس المصري عمر سليمان فيما يتعلق برفع القيود عن وسائل الإعلام .






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق