ألمانيا ... تفتتح متحفا لمجموعة من سيارات فولكس فاغن المكشوفة الناردة



كتب : حسام لطفي

الآن يمكنك مشاهدة مجموعة نادرة من سيارات فولكس فاغن المكشوفة ظلت مختفية عن أنظار العامة طوال عقود، بعد أن افتتحت ألمانيا متحفا يضم تلك المجموعة في مدينة أوسنابروك شمال البلاد، في نفس المصنع الذي شهد انتاج أول نسخة من سيارات "بيتلز" المكشوفة ونموذج "كارمان غيا" الأولي الذي بني عام 1953.

وبحسب البيان الصحافي الذي أصدرته "فولكس فاغن"، فإن الكثير من السيارات المعروضة وعددها 73 سيارة لم تظهر من قبل، ومنها السيارة "فولكس فاغن تشيته" المكشوفة التي انتجت عام 1970 أو أول نموذج لـ"غولف 1" المكشوفة.

وكانت معظم السيارات مخزنة طوال عقود في سراديب مصنع "كارمان" الذي شهد بناء سيارات "فولكس فاغن" المكشوفة لمدة أربعين عاما، وستعرض الطرازات النادرة اعتبارا من الآن في العديد من سباقات ومعارض السيارات القديمة والكلاسيكية.

ومن بين السيارات التي ستظهر للجمهور في المتحف، الطراز "أودي 100 إل إس" المكشوف، والتي زودت بسقف من الفينيل يتحرك على الكهرباء ويرجع تاريخها لعام 1971. والكثير من السيارات تحمل كذلك لمسات المصمم الإيطالي الشهير جيورجيتتو جيوجيارو والذي كان صديقا شخصيا لفيلهلم كارمان نجل مؤسس الشركة.

غير أن بعض السيارات لم يتم انتاجها للتوزيع مطلقا لأن السيارات المكشوفة لم تكن لها شعبية خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي، مع ضرورة احتساب التكاليف بحذر آنذاك.




شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق