أخبار >

البنوك المصرية تقضي تماما على أزمة الدولار



استطاعت البنوك المحلية أن تقضي تماما على قوائم انتظار الدولار، ونجحت في تلبية جميع متطلبات عملائها من العملة الصعبة سواء لاستيراد السلع الأساسية وغير الأساسية.



باختصار لم تعد هناك مشكلة في الحصول على العملة الخضراء أو أي عملات أخرى من بينها اليورو والريـال السعودي وغيرها، إذ تستطيع أن تذهب للبنوك وتأخذ ما تريد طالما أنك استوفيت الشروط والإجراءات المطلوبة للاستيراد أو للسفر للخارج.

تدبير الدولار

من جانبه قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن مصرفه يقوم بتدبير الدولار لعملائه لسد احتياجاتهم الاستيرادية.

وأضاف نائب رئيس البنك الأهلي المصرى أن البنك استطاع أن يدبر أكثر من 20 مليار دولار أمريكي للعملاء لاستيراد السلع الأساسية وغير الأساسية منذ إعلان البنك المركزي المصري تحرير سعر الصرف في الثالث من شهر نوفمبر 2016 حتى الآن.

شائعات مغرضة

وأوضح أبو الفتوح أنه لا صحة مطلقا عن الشائعات التي تشير إلى أن البنوك تمتنع عن توفير النقد الأجنبي للعملاء لاستيراد السلع الأساسية، مشيرا إلى أن البنك المركزي تعليماته واضحة فيما يخص إلغاء الحدود القصوى لعمليات السحب والإيداع للأشخاص الاعتبارية.

عمليات استيرادية

قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مصرفه يقوم بتدبير الدولار للعملاء لاستيراد السلع الأساسية وغير الأساسية بدون أي مشكلات، لافتا إلى أن مصرفه مول عمليات استيرادية بنحو 13 مليار دولار أمريكي منذ التعويم.

وأضاف أنه لا توجد أي عوائق في تدبير الدولار للعملاء وهناك وفرة للورقة الخضراء ونقوم بتلبية جميع الطلبات سواء كانت سلع إستراتيجية أو منتجات عادية.

وكان محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر قد أشار في وقت سابق إلى أن إجمالي تمويلات البنوك لاستيراد السلع الاستيرادية وغير الأساسية بلغ نحو 100 مليار دولار منذ التعويم... فيتو






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق