أخبار >

الطب البيطري يكشف حقيقة البقرة المقدسة في كفر الشيخ (فيديو)



قال الدكتور نشأت عبدالبارى، مدير مديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ: إنه بالفعل تم تشكيل لجنة لإجراء الكشف الطبى على البقرة التي يدعى صاحبها أن لبنها يشفى المرضى، وذلك بمنطقة "عزبة الأسيس" الواقعة بين حدود محافظتي الغربية وكفر الشيخ.



وأضاف "عبدالبارى": توجهت اللجنة إلى عزبة الأسيس بهدف تحليل لبن البقرة، وفوجئنا بأن صاحب البقرة يرفض تمامًا فحصها أو فحص لبنها، متعللًا بأن عزبة الأسيس ليست تابعة لمحافظة كفر الشيخ، وإنما تابعة لمحافظة الغربية.

وأشار إلى أن ما يقال عن تلك البقرة وأن لبنها يشفى من الأمراض هو "محض جهل وخرافات" لا أساس لها من الصحة، مستطردًا: "طوال عملى لم أجد حيوانا يشفى من الأمراض، وفى إحدى المرات منذ 5 سنوات انتشرت شائعات أن بول الإبل يشفى من فيروس سى، وبالفعل أعرف أشخاصًا اتجهوا لشرب هذا البول، وتركوا العلاج تمامًا وكانت النتيجة أنهم توفوا".

وأضاف: أن صاحب تلك البقرة التي يدعى أنها مقدسة وتشفى الأمراض يستند في قوله إلى أنها بكر ولم تلد من قبل، وهذا الأمر ليس بالغريب لأنه يوجد بقر به زيادة هرمونات في اللبن، وطبيعى أن تدر لبنًا، فالأمر ليس أكثر من زيادة في الهرمونات.

وكانت صفحات "فيس بوك" تداولت قصة ظهور ما تسمى بـ"البقرة المقدسة" في كفر الشيخ، وأنها تشفى من الأمراض أو تبارك الأطفال، وذلك بمنطقة عزبة الأسيس الواقعة بين محافظتى كفر الشيخ والغربية المجاورة لعزبة محمود عطية بكفر دخميس، والتي تشهد توافد العشرات من الأهالي أمام صاحبها للحصول على أكواب من اللبن.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق