حماية المستهلك >

ما هو البلاك فرايدي وموعده وكيف تستفيد منه؟



البلاك فرايدي هو يوم الجمعة الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر ويأتي في نهاية شهر نوفمبر من كل عام وهو اليوم الرسمي لبداية موسم التسوق والتخفيضات التي تصل إلى 80%.



تقوم جميع المتاجر بفتح متاجرها مبكراً استعدادا لهذا اليوم، وربما في أمريكا تعدى الموضوع أنه مرتبطاً بعيد الشكر فيعتبر اليوم الأمثل للتسوق خلال العام بسبب التخفيضات الكبيرة على المنتجات مما يسبب نفاذها بسرعة كبيرة خلال اليوم.

الطريف في الموضوع أن الناس تتجمع من يوم الخميس أمام المحلات التجارية لحجز أماكن لهم للتمتع بخصومات وعروض هذا اليوم المميزة والهائلة جداً.

سبب تسميته بهذا الاسم:

سمي بهذا الاسم البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء، يقال بسبب أزمة الولايات المتحدة الأمريكية عام 1896 حيث حدثت كارثة في الاقتصاد الأمريكي بسبب توقف حركة البيع والشراء.  وذكر أيضاً أن هذه التسمية ترجع لعام 1966 الذي أطلق عليه وبشكل رسمي هذا الاسم من قبل شرطة فيلاديلفيا حيث كان يحدث تجمهر كبير واختناقات مرورية في هذا اليوم ويشاع أن له مدلول على التجارة والمحاسبة حيث يدل على الربح والتخلص من مخزون البضائع، بينما يعبر اللون الأحمر على الخسارة وتكدس البضائع.

كيف أستفيد من البلاك فرايدي (الجمعة السوداء) 

عليك أولاً معرفة موعده وهو رابع جمعة من شهر نوفمبر.

جهز قائمة مشترياتك كلما تذكرت شيء قم بتسجيله.

الاحتفاض برابط التخفيضات من هنا فى المفضلة لديك وهو خاص بامازون  وانصحكم بزيارته يوم البلاك فرايدي

معرفة بعض المواقع الإلكترونية المتخصصة في البيع والشراء على الإنترنت ومن أشهرها موقع Ebay و Amazone و terranva، تعمل هذه المواقع خصومات في البلاك فرايدي وبالأخص موقع Amazone الذي يتلقي طلبات من جميع أنحاء العالم خصوصاً دول الخليج الذين ينتظرون هذا اليوم للشراء منه لما يقدمه من عروض مغرية في هذا اليوم المعروف بالجمعة السوداء أو البلاك فرايدي ثم تغير اسمه ليطلق عليه الجمعة البيضاء لخصوصية يوم الجمعة لدي المسلمين.

عملية الشراء في هذه المواقع يجب أن يكون لديك ماستركارد أو بطاقة فيزا وعنوان شحن دولي.

للاستفادة من موقع أمازون

عليك الاشتراك بالموقع ثم قم بتسجيل بياناتك ثم كتابة جميع المشتريات التي تريدها مثل ساعات، تليفزيونات، هواتف ذكية وإلكترونيات وملابس وأيضاً مستحضرات التجميل  وقم بالبحث عنها وإضافتها في سلة المشتريات بالموقع.

عليك معرفة يوم التخفيضات ثم قم بعملية الدفع والشراء فوراً لأن الأسعار تعاود ثانية بعد هذا اليوم. 

للاستفادة من موقع إيباي

يقدم الموقع تخفيضات هائلة على الهدايا والأجهزة اللوحية والإلكترونيات والهواتف الذكية قد تصل إلى 80%. 

موقع Terranova يعرض خصومات تصل إلى 50%.

عند الشراء من هذه المواقع عليك مراجعة المنتج وجودته بالنسبة لسعره المنخفض بالنظر للنجوم التي أخذها المنتج.

 

قراءة تعليقات المشتريين على المنتج ولا تنسى تعليقك ليستفيد منه الآخرون. 

بعض المواقع الإلكترونية والمحال التجارية تعمل تخفيضات مضاعفة لمن يشترى أشياء مضاعفة، فيمكنك التعاون مع أصدقائك لشراء هذه المنتجات والاستفادة من العرض.

إذا أردت شراء المنتجات المتاحة في الولايات المتحدة فقط فعليك الاستعانة بموقع  My Us أو World ship أو Shop and Ship لتحصل على عنوان بريد أمريكي لأن بعض المتاجر لا تقبل إرسال المشتريات خارج أمريكا وبعدها يقوم الموقع بإرسال بريدك إلى أي دولة ليتم شحن المشتريات ومن ثم شحن هذه المشتريات إليك عن طريق شركات الشحن المتوفرة. 

ملحوظة البلاك فرايدي ليس حصريًا فقط على أمريكا ولكن يوجد بعض الدول التي تتبنى الجمعة السوداء مثل:

الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، بريطانيا، المكسيك، فرنسا، الهند، أستراليا، النرويج. 






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق