السوشيال ميديا >

ثغرة خطيرة بفيس بوك تكشف عن الأسماء الحقيقية لنجمات الأفلام الإباحية



  كشف تقرير حديث من موقع IBTIMES البريطانى، أن هناك ثغرة خطيرة بموقع فيس بوك تسببت فى الكشف عن الأسماء الحقيقية والتفاصيل الشخصية لنجمات الأفلام الإباحية، وهذه الثغرة توجد داخل ميزة People You May Know التى تقترح عليك أصدقاءك ربما يكون لديك صلة بهم.



ووفقاً لعدة تقارير، فتم عرض الحسابات الشخصية لنجوم الأفلام الإباحية بشكل علنى داخل تلك الميزة، دون أن يكون للمستخدم أى صلة بهم، فموقع فيس بوك يستخدم العديد من البيانات والإشارات للتوصية بصديق غير معروف، إذ تعتمد الخوارزمية المتحكمة فى هذا الأمر على ما يقرب من 100 إشارة داخل الحساب الذى يظهر أمامك داخل People You May Know، وهو ما يجعل ظهور حسابات نجوم الأفلام الإباحية أمرا مفاجئا وغير منطقى، ونفى فيس بوك أنه يستخدم أى بيانات خارجية داخل هذه الميزة.

وتحدثت إحدى العاملات بالأفلام الإباحية لموقع Gizmodo الأمريكى، قالة إنها فوجئت عندما وجدت هويتها الحقيقية متاحة للجميع على فيس بوك، وهو سيناريو يحتمل أن يعرضها لخطر كبير من المطاردة والابتزاز والمضايقات.

وأضافت أن أسوأ كابوس يمكن أن يمر به نجوم الأفلام الإباحية والعاملون فى هذا المجال هو أن يتم الكشف عن أسمائهم الحقيقية، وإتاحة حساباتهم الشخصية للجميع، على الرغم من أخذ كل الاحتياطات لمنع هذا الأمر، واستخدام أرقام هواتف مختلفة والعديد من الأمور السرية الأخرى.

جدير بالذكر أن هذه ليست الأزمة الأولى التى يكشف فيها فيس بوك عن حسابات بعض الأشخاص وبياناتهم الحساسة بسبب خلل فنى، بل سبق وحدث هذا الأمر مع "إيلا دارلينج" مدير إحدى الشبكات الخاصة بالبالغين، وقالت إن حسابها ظهر للجميع داخل قائمة People You May Know، وهو ما دفعها لحذف حسابها الشخصى لحماية نفسها وأسرتها من المضايقات.

وقال المتحدث باسم فيس بوك، "نأخذ الخصوصية على محمل الجد، وبالطبع نريد أن نتأكد من أن الناس لديهم تجربة آمنة وإيجابية فى فيس بوك، لذا نريد أن نبذل قصارى جهدنا لمنع هذه الأمور من الحدوث، ونحن نهتم بكل شخص يستخدم الشبكة وسنعمل على حل المشكلة".






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق