أخبار الحوادث >

بالتفاصيل: نفق أحمد حمدي يتحول لمصيدة البشوات.. والقبض على نقيب شرطة وصديقته



تمكنت قوات تأمين نفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس، من ضبط ضابط شرطة تابع لمديرية أمن القاهرة، وبرفقته صديقته أثناء عبورهما النفق ومعهما مواد مخدرة من حشيش وهيروين، أثناء عبور النفق قادمًا من شرم الشيخ متوجها للقاهرة، وبتفتيش السيارة تم العثور على قطع من مخدر الحشيش في حقيبة صديقته، بالإضافة إلى 9 جرامات من مخدر هيروين تم إخفائهم في متعلقاته الشخصية.



 تفاصيل الواقعة

وكشف مصدر أمني في السويس، تفاصيل القبض على نقيب شرطة وصديقته في نفق الشهيد أحمد حمدي، قائلا: «إن ضابط برتبة نقيب ويعمل في دائرة قسم حدائق القبة، ظهرت عليه علامات الخوف والارتياب أثناء دخول ساحة التفتيش؛ ما أثار الشكوك حوله، فتم استدعاء كلب الكشف عن المخدرات، وبتفتيش السيارة ازداد نباح الكلب؛ ما دفع قوات تأمين النفق لتفتيش السيارة يدويًّا حتى تم العثور على كمية من مخدر الهيروين أخفاها في متعلقاته داخل سيارته، وضبط قطع صغيرة من مخدر الحشيش برفقة فتاة كانت برفقته في السيارة، وتبين أن الضابط كان في شرم الشيخ برفقة صديقة له، وبحوزتهما المواد المخدرة التي جلباها من هناك للاستخدام الشخصي».

وأضاف المصدر: «تم التحفظ على الضابط وتحرير محضر ضده وإحالته لنيابة السويس للتحقيق معه».

اعترافات المتهم

تفاصيل محضر ضبط معاون مباحث قسم حدائق القبة، وصديقته بحوزتهما حشيش وهيروين، أثناء عبورهما نفق الشهيد أحمد حمدي.

وجاء في محضر الضبط الذي تنشر «فيتو» صورة ضوئية منه، أن الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس إدارة شرطة نفق الشهيد أحمد حمدي تلقت اتصالًا من النقيب أحمد دياب قائد سرية حرس حدود شرق القناة بالإنابة يفيد ضبط كل من «نقيب شرطة كريم محمد إبراهيم معاون مباحث قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة، وهبة محمد سيد، أثناء قدومهما من مدينة دهب إلى القاهرة مستقلين السيارة رقم «هـ ط ج 196» ملاكي ماركة نيسان فيرانى قيادة الأول وملك والدته.

وذكر المحضر أنه بتفتيش السيارة ضبط بداخلها جراب نظارة داخل شنطة أسفل الحقائب الخاصة بهما بداخها 85 لفافة ورقية من الورق الأبيض السادة تحتوي كل واحدة على كمية من جوهر الهيروين المخدر، كما عُثر على 7 طلقات آلية، وعثر بحقيبة يد المتهمة الثانية على قطعة بنية داكنة لجوهر الحشيش المخدر.

وأشار المحضر إلى أنه تم اصطحاب المتهمين لديوان مكتب حرس الحدود بالسويس، وأثناء التحقيق معهما اعترف المتهم الأول بأن التذاكر خاصة به، أما مخدر الحشيش خاص بالمتهمة الثانية.

وأضاف المتهم الأول خلال مناقشته بأنه كان في إجازة دورية بدأت في 19 سبتمبر، وانتهت في 24 سبتمبر، وأن المتهمة الثانية صديقة له وكانت بصحبته بإحدى شاليهات منطقة العسلي بمدينة دهب، وأثناء عودته الساعة 12 ظهرًا تم استيقافه بكمين حرس الحدود بشرق النفق، وتم ضبط المضبوطات عقب ذلك.

قاضي الحشيش

يذكر أن تفاصيل عملية القبض على الضابط بحوزته هيروين وحشيش برفقة صديقته تعيد للأذهان القضية الشهيرة المعروفة إعلاميًا بقضية قاضي الحشيش وصديقته البولندية يوستينا والتي حكمت فيها محكمة جنايات السويس على المتهم "طارق زكي" رئيس محكمة ديرب نجم الابتدائية بالحبس المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه، بعد اكتشاف جريمته ومرافقيه وخاصة صديقته على يد كلب بوليسي، في فجر يوم 9 نوفمبر 2016 في نفق الشهيد أحمد حمدي، حينما دخل القاضي بسيارته السوداء، ذات الزجاج "الفاميه" إلى النفق، يقودها صديق له، إلا أن أمن السويس أصر على تفتيش السيارة.

وأثناء تفتيش السيارة كشف كلب بوليسي يدعى "هيرو" وجود 71 كيلو من مخدر الحشيش داخل السيارة التي يقودها "طارق زكي" وبجواره "إسلام مصطفى" سائقه، وفي الكرسي الخلفي "يوستينا مجدي" صديقة القاضي والطالبة في كلية الآداب وتحمل الجنسية البولندية.

وجاء في تحريات المباحث أنها ليست المرة الأولى التي يوصل فيها القاضي المخدرات، وأن دوره مجرد موصلاتي فقط، ويحصل على مبلغ 20 ألف جنيه في التوصيلة الواحدة للمخدرات... فيتو






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق