العناية بالجسم >

تحذر.. بدائل السكر خطر على صحتك لهذه الأسباب



احذر إفراطك في تناول المُحليات الصناعية لفترات طويلة لا يدفعك نحو البدانة، بخلاف ما هو معتقد فحسب، بل يزيد من مخاطر إصابتك بمرض السكر وأمراض القلب في مراحل لاحقة من حياتك.



فقد قام باحثون في جامعة "مانيتوبا" في كندا، بأخذ عينات دم لأكثر من 400 ألف شخص على مدار فترة الدراسة التي استمرت عشر سنوات في المتوسط.

وكشفت النتائج عن وجود صلة بين استهلاك المُحليات الاصطناعية وزيادة الوزن والسمنة، وارتفاع ضغط الدم والسكر وأمراض القلب وغيرها من القضايا الصحية.

وقال الدكتور رايان زاريشانسكي، المشرف على الدراسة، "لقد وجدنا أن البيانات من التجارب السريرية لا تدعم بوضوح الفوائد المقصودة من المحليات الاصطناعية لإدارة الوزن "، مضيفا "أن هناك ما يبرر الحذر من الآثار الصحية على المدى الطويل من المحليات الاصطناعية ".

واكتشف فريق عمل الدراسة أن استهلاك التحلية الاصطناعية من قبل النساء الحوامل يؤثر على زيادة الوزن، والتمثيل الغذائي وبكتيريا الأمعاء في أطفالهن.

وقال الباحثون إنه "نظرا للاستخدام الواسع والمتزايد للمحليات الصناعية في محاولة لمكافحة الوباء الحالي للبدانة والأمراض ذات الصلة، فإن هناك حاجة إلى إجراء مزيد من الأبحاث لتحديد المخاطر والفوائد طويلة الأجل لهذه المنتجات".






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق