العناية بالجسم >

نصائح لتألق السحنة والشفتين والخدود في سهرات العيد



سواء كنت تحبين الماكياج الكلاسيكي أو تجربة أنماط جديدة وجريئة من الإطلالات، سلّطي الضوء على ماكياج عينيك لأنهما نافذتا الجمال والجاذبية، ولا يوجد أجمل من لغة العينين. ومهما كانت خياراتك، أبقي ماكياجك راقيًا باعتماد ظلال تعكس دفء الجمال الشرقي.



السحنة

السحنة هي أساس الماكياج الناجح، وسرّ التألق يكمن في العناية بها وتصحيح لونها وشوائبها. لذا، ابدئي ماكياجك على بشرة نظيفة، ووزّعي السائل أو الهلام المرطّب أولًا لمنح بشرتك النداوة المطلوبة. ولا تنسي طبعًا ترطيب محيط عينيك بالمستحضر المخصّص لهذه المنطقة الحسّاسة من الوجه، ما يسهّل توزيع الكونسيلر (خافي العيوب) في شكل أفضل.

اختاري المستحضر المرطب تبعًا لحاجة بشرتك وطبيعتها، وزّعيه بطريقة التربيت على وجهك، واسمحي لبشرتك بامتصاصه كليًا قبل تطبيق الماكياج.

 قبل توزيع كريم الأساس عليك استعمال ممهّد الأساس لتصحيح لون السحنة وتمويه شوائبها المختلفة، وتحضير بشرتك لاستقبال كريم الأساس. كما أن ممهّد الأساس Primer يساعد على تثبيت الماكياج ومنح البشرة إشراقة رائعة. لكن، تذكري أهميّة اختيار ممهّد الأساس تبعًا لحاجة بشرتك، فإذا كانت مختلطة أو دهنية، فضّلي النوع الذي يضبط الإفرازات الدهنية ويقلّص المسامات، وإذا كانت كامدة وتفتقر الى الحيوية، اختاري النوع المعزّز للإشراق. أما إذا كانت جافة، فاختاري لها النوع المرطب والذي يُضفي الألق.

 بالنسبة الى كريم الأساس، عليك أيضًا اختيار تركيبته لتلائم طبيعة بشرتك، وذلك بلون أقرب إلى لون عنقك لأنه أقل جزء معرّض لأشعة الشمس، وبالتالي يعكس لون بشرتك الحقيقي.

 استعملي في السّهرات كريم الأساس الذي يأتي بتركيبة طويلة الثبات، أي مقاومة للماء والتعرّق.

 وزّعي كريم الأساس بتساوٍ على بشرتك بعد تطبيق ممهّد الأساس باستعمال الإسفنجة المخصّصة لذلك، ثم استعيني بفرشاة Blender للتأكد من مزج مستحضر الأساس وبسطه في شكل متقن.

العينان

العينان نافذتا القلب، والعيون الشرقية معروفة بجمالها وبريقها الجذّاب، لذا اختاري لها ألوانًا دافئة أو معدنية لأنها تلائمها بامتياز كالألوان الترابية بدرجاتها المختلفة، والظلال البرونزية والذهبيّة. وإذا كنت تحبّين التغيير، يمكنك استبدال الألوان الكلاسيكية بألوان أكثر جرأة كالأزرق والبرغندي، والتي ينسجم معها البريق الفضّي من الألوان المعدنية.

موّهي التعب حول العينين باستعمال خافي العيوب، وذلك بعد تطبيق ظلال الجفون لأن الظلال قد تُلطّخ أسفل العينين خلال تطبيقها ويصبح من الصعب تصحيحها أو إزالتها بعد توزيع الكونسيلر.

وزّعي المستحضر الممهّد لظلال الجفون فوق كامل الجفن الأعلى قبل تطبيق أي لون لتثبيت الظلال لوقت طويل.

الظلال المعدنية تسيطر على موضة الماكياج في السّهرات، لكن استعمليها بذكاء واعتدال. اختاري مثلًا لونًا معدنيًا أو لونين كحد أقصى، ووزّعي اللون فوق كامل الجفن المتحرك أو خط الرموش السفلية. ثمّ، ضعي ظلًا دافئًا أو دخانيًا عند زاوية العين الخارجية بتركيبة مطفأة، وموّهي اللون نحو الداخل لمنح النظرة عُمقًا جذابًا.

لإضاءة العينين، ضعي لمسة من الظل الذهبي الفاتح عند زاوية العين الداخلية فهذا اللون يليق بالألوان الترابية الدافئة، أو استبدليه بالظل الفضي-الماسي إذا كنت تعتمدين الظلال الزرقاء أو الدخانية.

إذا اخترت مثلًا تظليل جفونك باللون الوردي الزاهي، ضعي لونًا أغمق منه من درجات الوردي عند طيّة الجفن، ولمسة من البرغندي المطفأ عند زاوية العين الخارجية، وموّهي اللون نحو الداخل.

لتوسيع النظرة، كحّلي الجفن الداخلي للعين بقلم الكحل الأبيض أو الصدفي.

استعملي أقلام الكحل ذات التأثير المعدني كالذهبي، البرونزي، والفضي، أو الذهبي-الوردي Rose Gold عند خط الرموش السفلية فهي تضفي بريقًا رائعًا على نظرة عينيك. وإذا كنت لا تحبّين البريق، يمكنك تحديد خط الرموش السفلية بقلم الكحل البرغندي ومزجه مع الظلال الترابية أو الدخانية لإحياء النظرة ومنحها جاذبية خاصة.

 

الخدّان

 

بودرة الخدود تجعل وجهك متألقًا إذا أحسنت اختيارها وتوزيعها. لذا عليك اختيار النوع الذي يأتي بتركيبة البودرة إذا كانت بشرتك مختلطة أو دهنيّة، والنوع القشدي أو الهلاميّ السائل للبشرة العادية والجافة. وتذكّري أن توزيع بودرة الخدود يجب أن يكون الخطوة الأخيرة في ماكياج الوجه قبل تطبيق أحمر الشفاه.

وزّعي بودرة الخدود في وسط تفّاحة الخدّين متّبعةً تقنيّة التربيت أثناء بسط اللون، بعدها استعملي الفرشاة المخصّصة لتمويه اللون على طول عظمة الخدّين.

انشري بودرة الوجه الشفّافة لتثبيت الماكياج، وذلك بلمسات رشيقة.

لتوزيع أحمر الخدود القشدي أو الهلاميّ السائل، اعتمدي طريقة التنقيط مستخدمةً أنملة إصبع الخنصر، ثمّ موّهي اللون بواسطة الفرشاة.

اختيار فرشاة بودرة الخدود مهم جدًا ويؤثر في نتيجة الماكياج، فإذا أردت الحصول على إشراقة طبيعية وجذّابة كالمحترفين، استخدمي أجود فرشاة تجميل ولن تندمي إذا كنت قد اشتريت النوع الثمين.

تذكّري دائمًا أن اختيار لون بودرة الخدود يجب أن ينسجم مع لون سحنتك، أي لون احمرار الوجه الطبيعي عند الشعور بأي انفعال. يمكنك أيضًا التأكد من اللون المناسب من خلال ضمّ أصابع يدك بقوّة لتُشكّل قبضة لمدّة 10 ثوانٍ، واللون الذي يظهر على أنملة أصابعك بعد تحريرها يكون اللون الملائم لبشرتك.

 يمكنك استعمال الرذاذ المثبّت للماكياج بعد تطبيق بودرة الخدود وقبل استعمال أحمر الشفاه.

الشفتان

لتجميل شفتيك، اختاري لون الفوشيا النابض أو الأحمر الداكن، لكن إذا كنت خجولة وتُفضلين البساطة، اختاري البيج-الدرّاقي أو البيج-الوردي، أو اكتفي بتغليف شفتيك بملمّع شفاه بلون البيج-المعدني أو اللؤلؤي.

حدّدي شفتيك بقلم كونتور مكمّل للون أحمر الشّفاه الذي تختارينه، ولا تشوّهي رسمة شفتيك باستعمال قلم التحديد خارج الإطار الحقيقي للشّفاه.

إذا أردت أن يدوم أحمر الشفاه لساعات طويلة، حدّدي شفتيك ولوّنيهما بقلم الكونتور أولًا، ثم طبّقي أحمر الشّفاه.

للتخفيف من حدّة لون أحمر الشّفاه وجعله يثبت أكثر، أطبقي شفتيك على محرمة ورقية لإزالة فائض اللون واللمعان.

للحؤول دون تلطخ الأسنان بأحمر الشفاه، مرّري لسانك فوق أسنانك وشفتيك من الداخل لأن اللعاب يشكّل طبقة عازلة.

لا تنسي أهميّة تنسيق حاجبيك وملء الفراغات بين وبرهما باستعمال العدّة المصمّمة لذلك، ثمّ ثبّتيهما بالماسكارا الهلاميّة الشفّافة.

لتعزيز جاذبية النظرة، حدّدي عينيك بالكحل المائي الأسود بالطريقة التي تحبّينها، فكل أشكال الخطوط مسموحة هذا الموسم، المهمّ أن تختاري الأسلوب الصحيح الذي يُبرز جمال عينيك. لكن، اختاري الكحل بصيغة مقاومة للماء.

في السّهرات، ألصقي الرموش المستعارة، وغلّفي رموشك العليا فقط بالماسكارا السوداء. وإذا كنت جريئة وتحبين التغيير، يمكنك استعمال الماسكارا الملوّنة فهي رائجة جدّاً هذا الموسم، وتضفي الحيوية على ماكياج العينين، خصوصًا إذا كانت ظلال الجفون داكنة. أما إذا اخترت الماسكارا باللون البرغندي، فننصحك بتطبيق الماسكارا السوداء أولًا، ثم مرّري الماسكارا الملوّنة عند أطراف الرموش.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق