بسبب حفل الخطوبة فى المحكمة - وزير الداخلية يوقف 15 ضابطا عن العمل



قال مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة، إن اللواء مجدي عبدالغفار  وزير الداخلية، وجّه بإيقاف 15 ضابطا وفرد شرطة، بسبب ما حدث في محاكمة الشهيد هشام بركات النائب العام السابق، وإحالتهم إلى التفتيش.

وأضاف المصدر، أن ما حدث داخل القاعة "مخالف للقانون" وأعراف المحكمة، وأن أفراد الأمن لم يمنعوا ما حدث، وكان يجب عليهم منع حفل الخطبة.

حيث شهدت قاعة محكمة جنايات القاهرة، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، من نظر محاكمة 67 متهمًا باغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام الأسبق، واقعة غريبة من نوعها عندما أحضرت فتاة من أهالى أحد المتهمين "شبكتها" ( دبلة وخاتم)، وعلت الزغاريد داخل القاعة لتعلن خطوبتها على المتهم رقم " ??" إسلام محمد السيد، المتهم بالانضام لجماعة إرهابية.

كان المتهم قد قرأ فاتحة على تلك الفتاة قبل القبض عليه فى شهر فبراير ???? ، وهما من منيا القمح بالشرقية، جمعتهما الجيرة وصداقة الوالدين.

جاء ذلك أثناء نظر جلسة محاكمة 67 متهمًا باغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام الأسبق، وكشفت التحقيقات، أن المجموعات المسلحة المتقدمة بجماعة الإخوان بالتعاون مع حركة حماس الفلسطينية، هي من ارتكبت جريمة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه والشروع فى قتل مواطنين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية.

كما قرر رئيس المحكمة، أثناء نظر الجلسة سحب كارنيه أحد دفاع المتهمين المحامي محمود عبد الفتاح باغتيال النائب العام ويهدده بتحويله للمحاكمة التأديبية.

اعترض المحامون جميعًا، لينسحب المستشار حسن فريد للمرة الثانية  من الجلسة غاضبا وأمر بإخراج الأهالي من القاعة..

 




شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق