فن الحياة >

10 مهارات حياتية على أبنائك اتقانها قبل ذهابهم للجامعة ‏



هل تشعرين بالقلق حيال انتقال أبنائك للمرحلة الأهم في حياتهم وهي مرحلة الجامعة؟ ولا بد أنك تسعين لتهيئة جميع الظروف لهم لقضاء هذه المرحلة بسلام ونجاح.
سنقدم لك سيدتي اليوم  مجموعة من النصائح والمهارات الحياتية التي عليك كأم تعليمها لأبنائك قبل ذهابهم إلى الجامعة كي لا تقضي طيلة الوقت على الهاتف لتوجهيهم في الأشياء التي يحتاجونها حقا.



1- علمي أبناءك كيفية طهي بعض الوجبات السهلة والسريعة والمغذية في نفس الوقت، بدلاً من تناول المأكولات الجاهزة والمصنعة طيلة الوقت.

2- عليك أيضا أن ترشدي أبناءك إلى كيفية التصرف بالمال المخصص له بحكمة واقتصاد. وكيفية التسوق دون إنفاق كل ما لديهم من مال.

3- هل يعرف أبناءكِ حقاً كيفية غسل ملابسهم والعناية بنظافتها وكيها. فكري قليلاً في الأمر وستجدينه مهم جدا لهم. لذا علميهم كيفية غسل ملابسهم الخاصة ووضعها على درجات الحرارة المناسبة. والمحافظة عليها مرتبة ونظيفة دائماً.

4- إن أحد المهارات الحياتية الهامة التي تقع على عاتقك مسؤولية تعليمها لأطفالك هي كيف يقولون لا في الوقت المناسب، وأهمية هذه الكلمة في بعض الأوقات خاصةً عندما يتعلق الأمر بمصلحتهم الخاصة.

5- إن أسوأ ما يمكن أن يحدث لأبنائك هو أن تتعطل بهم إطارات الحافلة على الطريق وانتظار المساعدة من أحدهم والتي قد تصل متأخرة أحياناً. لذا عليك أيضاً أن تعلم أبناءك كيفية تغيير الإطارات والتأكد من أنهم يمتلكون الأدوات الخاصة بالأمر في سيارتهم الخاصة.

6- كيفية قيادة السيارة بمهارة وهدوء، والتحكم بها على الطريق دون تهور أو سرعة تجنباً لحوادث السير.

7- كيفية الدراسة بالطريقة الصحيحة عن طريق مراجعة واختبار معلوماتهم بشكل دائم, والحصول على أكبر قدر ممكن من الفائدة.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق