رأي حر >

طن الدقيق الفاخر في ارتفاع مستمر



كتبت : آيات حسني



استمرارا لارتفاع أسعار القمح فى الخارج، واصل العديد من التجار رفع سعر طن الدقيق الفاخر استخراج 72% - المستخدم فى إنتاج الخبز السياحي والفينو- إلى أكثر من 3750 جنيها بدلا من 2550 جنيها خلال الأيام القليلة الماضية بحجة ارتفاع أسعار القمح، إضافة إلى رفع سعر كيلو المكرونة فى المحلات إلى خمسة جنيهات ونصف. .
وأكد أحمد يحيى رئيس شعبة البقاله "المواد الغذائية" بغرفة تجارة القاهرة، أن أزمة القمح تسببت فى زيادة سعر الدقيق حيث يتراوح سعر طن الدقيق استخراج 72% حاليا بين 3000 و3750 جنيها بدلا من 2250 و2500 جنيها قبل قرار روسيا بحظر توريد القمح ،لافتا إلى أنه بالرغم من عدم استيراد مصر الأقماح بعد زيادة الأسعار حتى الآن ،إلا أن العديد من التجار وأصحاب المصالح استغلوا الأزمة بهدف رفع سعر طن الدقيق للاستفادة من فارق الأسعار الخيالية،إضافة إلى رفع سعر كيس المكرونة زنة 400 جرام إلى 225 قرشا بدلا من 175 ووصل سعر الكيلو إلى 550 قرشا فى المحلات.
غير أن رئيس الشعبة طالب الحكومة بعدم الإدلاء بتصريحات بعيدة عن أرض الواقع أو فى غير موضعها قائلا: يا ريت الحكومة تتعهد بتوضيح المعلومات الحقيقة أمام الرأى العام حرصا على مصلحة المواطنين،
إضافة إلى تكثيف الحملات المستمرة على مخازن الشركات الكبرى لمنع استغلال البعض أزمة القمح ورفع أسعار الدقيق وكذلك المواد الغذائية الأخرى وهو ما يحدث مع كل أزمة.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق