أخبار الحوادث >

بالتفاصيل ليلة القبض على صاحب رسالة «انزل عمك لقى تماثيل ذهب» : عصابة تستدرج المواطنين عبر الرسائل الهاتفية.. والعاطلون الفئة الكبرى بين الضحايا



حيل كوميدية ابتكرها اللصوص في الآونة الأخيرة، لاستقطاب فريستهم، من خلال التركيز على الاحتياج المادي لهم أو طمع البعض في الحصول على أكبر قدر من المال دون عناء، حاول هؤلاء المحتالون تطويع الهواتف النقالة كأداة رئيسية لجريمتهم من خلال الرسائل النصية القصيرة «sms».



رسائل نصية عشوائية

«انزل البلد ضروري عمك لقى تماثيل ذهب وحجارة وكتاب شوف راجل أمين يصرفهم»، أشهر الرسائل التي نحج من خلالها هؤلاء اللصوص في استدراج العشرات من المصريين الطامعين في الثراء، وعدد ليس بقليل من العاطلين في شباكهم، طمعا في الحصول على المبالغ الطائلة التي سيجنيها جراء بيع محتويات مقبرة فرعونية تم العثور عليها في إحدى مدن الصعيد.

رحلة النصب

تبدأ رحلة النصب فور تجاوب الضحية مع الرسالة النصية، وتبدأ عملية التواصل وربما يشارك فيها أكثر من فريسة يتفقون على تقسيم الغنيمة عند الظفر بها، يتواصل اللص معهم تليفونيًا ويطلب منهم مبلغا من المال مقابل استخراج محتويات المقبرة.

وبعد الاتفاق يتطور الأمر إلى إرسال مندوب يحصل المبلغ ويسافر معهم إلى محافظة من محافظات الصعيد تحت ذريعة استخراج المقبرة، وتتجسد معالم الجريمة بنحاج من خلال معاينة مقبرة وهمية، لإضفاء شيء من المصداقية، عندئذ يتركهم المندوب المحتال بأي حجة تكون في أغلبها قضاء بعض المشاوير، أو السماح له بوقت من الراحة، على وعد العودة إليهم مجددًا ليصبح كـ«فص ملح وداب».

القبص على اللهو الخفي

ظل هؤلاء اللصوص المختفون خلف شاشة الموبايل الصغيرة «اللهو الخفي» لمدة طويلة محط تساؤلات العشرات من المصريين ممن وصلتهم هذه الرسائل التي ترسل بشكل عشوائي، ومحط بحث من الضحايا وذويهم، إلى أن تمكنت المباحث الجنائية بمديرية أمن بنى سويف اليوم الثلاثاء، برئاسة اللواء خلف حسين مدير البحث الجنائى، من ضبط تاجر آثار بحوزته تماثيل وعملات معدنية، ورسائل مرسلة لأشخاص بامتلاكه آثارا.

وكان اللواء محمود العشيرى مدير أمن بنى سويف تلقى إخطارًا من اللواء خلف حسين مدير البحث الجنائى، بورود معلومات لوحدة مباحث مركز شرطة ناصر بقيام "علي.ع.ح" 41 سنة بالإتجار في الآثار والعملات المعدنية، وإرسال رسائل لأرقام عشوائية تفيد بحيازته لآثار يريد ترويجها.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق