أخبار فنية >

بالتفاصيل : إيمان البحر درويش ينجح فى إسقاط هانى شاكر من رئاسة نقابة الموسيقيين .. ونرصد الردود والتصريحات المتبادلة



قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلي بقبول الدعوى المقامة من إيمان البحر درويش، المطالبة ببطلان انتخابات نقابة المهن الموسيقية التي فاز فيها هاني شاكر ..



رد الفنان إيمان البحر درويش على البيان الذي أصدرته نقابة الموسيقيين، حول استبعاده من النقابة، مؤكدا أن هذا البيان كلام فارغ واستكمال لسلسلة أكاذيب محامي النقابة.

وطالب درويش النائب العام بسرعة التدخل في هذا الأمر، نظرا للسرقة والنهب التي تحدث داخل النقابة منذ عام 2012، وتحديدا بداية من فترة مصطفى كامل الذي لم يكن نقيبا من وجهة نظره نظرا لبطلان انتخاباته.

وأكد درويش أنه يعلم جيدا أن الفنان هاني شاكر ليس له أي دخل في مثل هذه الأمور، مؤكدا أنه فنان محترم ووجهة مشرفة للنقابة.

والبشاير ترصد فى التقارير التالية عددا من أشهر مواقف بطلي القضية ولنبدأ بموقف إيمان البحر درويش مقيم الدعوة فى أعقاب فوز هانى شاطر بمنصب النقيب

 

إيمان البحر درويش يوجه رسالة لمصطفى كامل

علق الفنان إيمان البحر درويش، نقيب الموسيقيين الأسبق، على مقولة مصطفى كامل "سأغير بطاقتي الانتخابية لتحمل توقيع هاني شاكر"، قائلا "غصب عنه لازم تحمل توقيع هاني شاكر".

وأضاف "درويش" أن الخسارة في التسابق على مقعد النقيب تكون محزنة فهو بهذا يتظاهر بالتماسك، وبالتالي كان رد فعله في كلمات مثل " كلنا مع هاني" ومن هنا يضع اسمه بجانبه وهذا خطأ لأن نقيب الموسيقيين لا يحتاج إلى مساعد أو ملازم له

وتابع "هاني رجل جدير بهذا المنصب فهو تاريخ فني وله باع طويل فى عالم الغناء ويستطيع من خلال هذه الخبرة أن يدير شئون النقابة بدون مساعدة أحد ولكننا سنقف بجانبه إن كان الأمر يتطلب ذلك وطلب هو منا ذلك.

وعن رأيه في حال الغناء الآن يقول: أرى أن "البلد رايحة للخير، وذلك من خلال المشاريع التى تنفذ والفن ينعكس بناءً على حال المجتمع فالفن هو المعبر الحقيقى عن حال البلاد".

 

تعليق إيمان البحر درويش على فوز هاني شاكر بمقعد نقيب الموسيقيين

وجه الفنان إيمان البحر درويش النقيب الأسبق للموسيقيين، رسالة للفنان هاني شاكر بعد ساعات قليلة من فوزه بمقعد نقيب الموسيقيين في الانتخابات التي أجريت أمس الثلاثاء.

وكتب درويش عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'': ''الله أكبر ولله الحمد بفوز الأخ الحبيب الفنان هاني شاكر بمنصب نقيب الموسيقيين وأدعو الله أن يحميه من هذا المستنقع المليء بالفساد وأن يجنبه بطانة السوء''

واختتم رسالته قائلاً: ''الف مبرووك الموسيقيين مصر الشرفاء''.

وكان الفنان إيمان البحر درويش قد دخل في حرب قضائية مع مصطفى كامل النقيب السابق والذي سقط في الانتخابات التي أجريت أمس وحقق هاني شاكر فيها نجاحاً كبيراً بفارق أصوات وصل إلى 138 صوتا عن منافسه الفنان مصطفي كامل على مقعد نقيب الموسيقيين، حيث حصل شاكر على 1066 صوتا، بينما حصل كامل على 928 صوتا، فيما حصل منير الوسيمي على 129 صوتا.

 

مصطفى كامل: إيمان البحر درويش "بلطجى" وكداب كبير

 

قال الفنان مصطفى كامل، إنه تعرض لظلم في أزمته مع الفنان إيمان البحر درويش عندما كان نقيبًا للموسيقيين، مؤكدًا أن الأخير هدده ببلطجية على سلالم النقابة.

وأضاف "كامل"، خلال لقائه ببرنامج «100 سؤال» المذاع على قناة «الحياة»: "هو بيكدب، رغم إن عنده 62 سنة، يعني راجل كبير، لكن أقسم بالله، وعزة جلال الله، جابلي بلطجية، دخل لي بداعش النقابة، بس مقدرش أقول غير حسبي الله ونعم الوكيل فيه".

وتابع: "إيمان البحر أهانني، وكدب، وطلع يقول النقابة كلها فساد، وبلطجية، لكن مينفعش عشان هو مختلف معايا يشوه النقابة كلها".

على جانب أخر كان هانى شاكر نقيب الموسيقيين الجديد ققد اتخذ عدة مواقف لاقت الدعم والتأييد الواسع منذ بداية توليه للمنصب وإليكم نماذج منها :

 

هانى شاكر : لم أشطب أى فنانة من النقابة بسبب ملابسها حتى الآن

 

أكد الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين أنه لم يقم حتى الآن بإيقاف أو شطب أي فنانة نتيجة للقرار الذي أتخذه مؤخرا الخاص بمكافحة العري في الغناء.

وقال شاكر، إن الهدف من وراء إصداره لهذا القرار منذ فترة هو مجرد مناشدة من مجلس الإدارة لبعض الفنانات اللاتي تحولن في الفترة الأخيرة إلى راقصات عري على مسارح الغناء، لذلك كان لابد من إبلاغهم بضرورة التخلي عن العري، والعودة إلى الطرب الأصيل حتى لا يتعود الجمهور على السمع بالعين فقط، بدلا من السمع بالأذن.

من ناحية أخرى، قال طارق مرتضى المستشار الإعلامي للنقابة إن تعري بعض الفنانات على المسارح يسيء بطريقة غير مباشرة إلى من يقدم فنا محترما وراقيا، بالإضافة إلى أن هذا العري الذي يقدم يخدش حياء المجتمع وحياء الأطفال، ويطمس ثقافتنا وهويتنا.

ولفت مرتضى، إلى أن هاني شاكر، يناشد من جديد كل من يقدم فنا ممزوجا بالعري بالحفاظ على الأخلاق والذوق العام، والبعد عن ارتداء الملابس الفاضحة وعدم استخدام الألفاظ والإيحاءات الجنسية سواء على المسرح أو من خلال الأعمال المصورة، خاصة وأن الفن يشكل ثقافات ووجدان الأجيال ويعكس تقاليد المجتمع وأدابه.

جدير بالذكر أن نادي النوايا الحسنة الدولي بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية، اختار الفنان هاني شاكر سفيرا للنوايا الحسنة، وبذلك يعتبر هاني شاكر أول نقيب في العالم يحصل على هذا اللقب في سابقة هى الأولى من نوعها.

هانى شاكر يتقدم بإستقالته من رئاسة نقابة الموسيقيين والنقابة ترفض بالإجماع

 

يجتمع حاليا مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية لبحث الاستقالة التي تقدم بها الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين.

وقرر مجلس الإدارة بالإجماع رفض الاستقالة، والوقوف بجانب النقيب حتى يتراجع عن استقالته

 

كان هانى شاكر، نقيب الموسيقيين قد تقدم باستقالته من منصبه، وذلك على خلفية حفل عازفى الميتال والذين أطلق عليهم "عبدة الشيطان"، ورأى النجم الكبير أن هناك تجاوزًا فى حقه من خلال تناول الموضوع فى وسائل الإعلام لذلك تقدم باستقالته.

هانى شاكر : حفلات دعم السياحة معفاة من الضرائب

أكد الفنان هانى شاكر، نقيب الموسيقيين، انه تم الاتفاق مع رئيس دار الأوبرا لإقامة عدد من الحفلات الفنية، لدعم السياحة المصرية.

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، تقديم الإعلامي سيد على، المذاع على فضائية «العاصمة»، أن النقابة لن تحصل أي رسوم أو ضرائب من المطربين الذين يحيون الحفلات الغنائية التي تهدف لدعم السياحة المصرية.

وأشار "شاكر"، إلى أن الحفلات الغنائية تقام في أوبرا القاهرة والإسكندرية، وعدد من المناطق السياحية لدعم القطاع.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق