اسرار الجمال >

طرق للحفاظ على جمالك بعد الأربعين



من الامور السيئه أن الشيخوخة أمر لا مفر منه، ولكن الخبر السار هو أنك يمكنك الحفاظ على شباب بشرتك متوهجة ونضرة بغض النظر عن عمرك، ووفقا لخبراء العناية بالبشرة، فإن منتجات الترطيب الأساسية والعلامة التجارية الجديدة تعطي  نظام للعناية بالبشرة يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة .



1. تقليل استخدام الماكياج :

لتغطية علامات الشيخوخة فإن المرأة تميل إلى زيادة استخدام الماكياج، مما يسبب  في الواقع زيادة في الخطوط والتجاعيد، لذلك عليك تجنب التباهي بإستخدام أحدث المنتجات لإخفاء تلك الخطوط وبدلا من ذلك، عليك النظر في زيارة طبيب الأمراض الجلدية كل شهر مما يساعدك على إيجاد أفضل نظام للعناية بالبشرة دون استخدام الماكياج .

2. تطهير البشرة بانتظام :

إذا كنت تقوم بوضع الماكياج يوميا، فمن المهم أن تكرس بعض الوقت كل يوم لتنظيف وجهك، ويفضل أن يتم استخدام منظف لا يجرد البشرة من الرطوبة الطبيعية.

بغض النظر عن عمرك، فمن المهم أن تغسل وجهك قبل النوم وازالة المكياج  خاصة حول العينين، لأنه اذا ترك لفترة طويلة فإنه يسبب التهاب مزمن وتهيج في خلايا البشرة  .

3. الحصول على الكولاجين :

الكولاجين هو البروتين الذي يساعد البشرة على ان تبقى مرنه، وهو مهم جدا للحفاظ على شباب البشرة، وجعلها متوهجة، ومع التقدم في العمر فإن الجلد يفقد الكولاجين، مما يؤدي الى ظهور الخطوط الدقيقة الغير مرغوب فيها.

مع ذلك يمكنك زيادة الكولاجين في الجلد عن طريق المنتجات الموضعية التي تحتوي على فيتامين (أ) الذي يزيد القدرة على إنتاج الكولاجين في الجلد وأيضا يخفف من تلون وتصبغ الجلد .

4. شرب الكثير من الماء :

 

دائما عليك بدأ يومك بشرب كوب من الماء البارد المنعش والاستمرار في ترطيب جسمك عن طريق شرب الماء خلال اليوم، حيث انه ليس فقط يعمل على إرواء عطشك، لكنه يبقى دائما بشرتك رطبة ونضرة .

الحفاظ على ابقاء معك قارورة من الماء لترطيب خلايا الجسم و التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، حيث ان شرب كوب من الماء في بداية اليوم يعمل على الحفاظ على صحتك وجمال بشرتك وتوهجها .

5. استخدام واقي من الشمس :

يقول الخبراء أن سن الأربعين هي الوقت المناسب للبدء في استخدام الريتينول إذا لم تكن قد بدأت بالفعل قبل ذلك، ومن روتين العناية بالبشرة يجب استخدام واقي من الشمس ما لا يقل عن SPF 30 يوميا في الصباح، وكذلك ارتداء قبعة لحجب اشعة الشمس خصوصا في وقت الظهيرة، حيث ان اثار التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يظهر بعد فترة من الزمن، لذلك يجب الحفاظ على استخدام واقي بالشمس بانتظام .

6. تقشير البشرة بانتظام :

بالإضافة للتطهير الشامل لوجهك كل مساء، فإنه من المهم أيضا تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من جفاف البشرة، والبقع الخشنة التي تعمل على ظهور التجاعيد .

الحرص على عمل تقشير للبشرة بلطف لمنع تهيج البشرة وتجنب الاحمرار ووضع مرطب مناسب للبشرة بعد عملية التقشير.

7. استخدام كريم للعين :

بالإضافة إلى استخدام واقي من الشمس، فإنه من المهم أيضا تطبيق كريم تحت العين كل ليلة، لأن الجلد حول العين حساس جدا وعبارة عن طبقة رقيقة من الجلد، حيث ان الكريم يعمل على ترطيب هذا الجلد ويمنع ظهور الخطوط المزعجة التي يمكن أن تتفاقم مع الوقت .

إذا كنت تعاني من الانتفاخ والهالات السوداء، أو الجفاف، فإنه يتم علاج هذه المشاكل عن طريق تطبيق كريم العين، وطبيب الجلدية يمكن أن يساعدك على التوصية باستخدام أفضل كريم للبشرة .

8. استخدام مرطب لبشرتك :

إن أهم جزء من روتين العناية بصحة بشرتك بعد إزالة الشوائب هو استخدام مرطب عادي مناسب لبشرتك، حيث انه يساعد على حماية بشرتك من الأضرار البيئية، ومنع فقدان الكثير من الرطوبة عن طريق التبخر، والحفاظ على توهج البشرة وشبابها والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي يمكن أن تختفي مع المرطب .

9. استخدام مواد مضادة للأكسدة :

تهدف المواد المضادة للأكسدة لجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة وبهجة، ولكن يمكن أن يكون العثور على أفضل منتج يحتوي على مواد مضادة للأكسدة كأنه مهمة مستحيلة مع الكثير من المنتجات المتوفرة في الأسواق .

 






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق