أخبار عالمية >

بالفيديو: عاجل كتائب القسام تعلن عن أسر 4 من جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي



 



عرضت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، صورًا لأربعة أسرى إسرائيليين في قطاع غزة، متهمة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالكذب على الإسرائيليين وخداع ذوي الجنود الأسرى.

وظهر "أبو عبيدة" الناطق باسم القسام، خلال رسالة بُثت عبر فضائية الأقصى التابعة لحركة حماس، مساء اليوم الجمعة، وبجانبه صور لأربعة أسرى إسرائيليين، وقال فيها:"لا يوجد أي اتصالات مع الاحتلال بخصوص جنوده الأسرى في غزة، ولن نعطي أي معلومات مجانية".

ونفى "أبو عبيدة" وجود أية اتصالات أو مفاوضات مع إسرائيل بخصوص الجنود الأسرى، مشددًا على أن تل أبيب لن تحصل على معلومات عن مصيرهم سوى بدفع أثمان قبل وبعد المفاوضات.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو كشف مؤخرًا عن حدوث "تطور مهم" بشأن جنوده المفقودين بغزة منذ الحرب الأخيرة على القطاع صيف 2014، مؤكدًا أن جهودًا تبذل بهذا السياق.

ولم تعلن القسام بشكل فعلي سوى عن أسر جندي إسرائيلي واحد خلال الحرب على غزة، هو شاؤول أورون خلال عملية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، فيما أكدت إسرائيل مقتله.

بينما أعلنت الكتائب سابقًا عن فقدان الاتصال بمجموعة مقاتلة، كانت متواجدة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في نفس توقيت فقدان الجيش الإسرائيلي لأحد ضباطه ويدعى هدار غولدن.

وظهر غولدن وأورون في الصورة التي كشفتها القسام اليوم، ما يعني أنهما لدى الكتائب، في وقت ظهرت صورتان لجنديين لم تُكشف أي تفاصيل عنهما من قبل، وقد يكون أحدهما إبراهام مغنيستو، الأمر الذي سيثير عاصفة من الجدل في الشارع الإسرائيلي.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق