اسرار الجمال >

وداعاٌ للبوتكس .. إليكي سيدتي أهم تمارين لمقاومة تجاعيد الوجه



تجاعيد الوجه هي كابوس يؤرق كل إمرأة و لذلك تلجأ الكثير من السيدات الى الحقن بالبوتكس و غيرها من الطرق الحديثة لمواجهة تجاعيد الوجه



و لهذا نقدم لكي سيدتي مجموعة تمارين لشد الوجه دون الحاجة إلي البوتكس أو عمليات شد الوجه المكلفة والخطرة. تعمل هذه التمارين علي مكافحة التجاعيد والترهلات الغير مرغوب بها من الوجه وتجعله أكثر إشراقاً، حيث يحتوي الوجه البشري علي 44 عضله، وكلما كان هناك تناغماً بين العضلات كلما ظهر الوجه بشكل أكثر إشراقاً وشباباً. كما تؤدي ممارسة تمارين لشد الوجه إلي سرعة تدفق الدم في الوجه ما يجعل لونه أكثر حمرة وجمالاً لتبدين كما لو كنت أصغر سناً.

تعود أهم أسباب الظهور المبكر للترهلات والتجاعيد بالوجه وغيرها من الأماكن بالجسم إلي أنظمة وبرامج الرجيم الغير صحية، والاستحمام باستخدام الماء الساخن وإهمال العناية بالبشرة والحمل والولادة وتكرارهم. لكن تلجأ الكثير من النساء إلي إخفاء ترهلات الجسم بالملابس المتخصصة مثل الكورسيه والشورت الليكرا وغيرها، وبالرغم من عدم حل المشكلة من الأساس إلا أن شد الوجه تظل المشكلة الكبرى التي لا يمكن معاملتها بالطريقة نفسها.

وفي الوقت الذي يكثر الحديث فيه حول خطورة إجراء عمليات التجميل وعمليات شد الوجه والرقبة فضلاً عن تكلفتها العالية وعدم توافر الكثير من المستشفيات والعيادات المتخصصة والموثوق بها، يأتي دور تمارين شد الوجه كالحل الأمثل لشد الوجه وإخفاء الترهلات والتجاعيد دون مغادرة المنزل أو مخاطرة أو إهدار وقت أو مال أو جهد.

أولاً: تمرين شد منطقة الجبهة.

في هذا التمرين يتم وضع إصبع السبابة فوق العين مع السحب لأسفل بينما تحاولين رفع حاجبيك. ويكرر هذا التمرين 10 مرات.

ثانياً: تمرين شد منطقة العين.

حاولي أن ترفعي الجفن الأسفل للعين بدون تحريك الجفن الأعلي، قد تجدين صعوبة في أداء هذا التمرين لكنه فعال للغاية ويجب محاولته. ويكرر هذا التمرين أيضاً 10 مرات.

ثالثاً: تمرين منطقة الخد.

في هذا التمرين، ادفعي شفتيك إلي الأمام بحيث تكون بشكل دائري ومن هذه الوضعية ابتسمي ابتسامة واسعة قدر المستطاع. كرري التمرين 10 مرات.

رابعاٌ: تقوية عضلات الوجه والشفتين  ونفخ منطقة الوجه السفلى.

تقليد حركة فم السمكة لمدة 3 دقائق

قومي بشفط الخدين للداخل حتى تتخذ الشفاه شكل الرقم 8 (كما لو كنت تقلدين حركة فم السمكة). حافظي على هذه الوضعية لمدة 10 ثوانٍ.

يكررهذا التمرين 20 مرة






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق