اسرار الجمال >

كيف تعتني بجمالك بعد فصل الشتاء



بشرة جافة، شعر متجعد… مشاكل تواجهنا يوميا بسبب تقلبات الطقس وانخفاض درجة الحرارة، لذلك سنقدم لك أفضل النصائح والخطوات التي يجب تطبيقها حتى تتمتعي بجمال خلاب وبشرة صحية ومشرقة.



1- تنظيف البشرة وتطهيرها:

للحفاظ على جمالك عليك أن تقومي بتنظيف بشرتك من الشوائب و إزالة الماكياج باستخدام هلام أو غسول خفيف أو طبيعي.

2. الأقنعة الضرورية:

يفضل أن تقومي بترطيب بشرتك أكثر من المعتاد في فصل الشتاء لتجديد الرطوبة المفقودة على مدار اليوم. لذلك تستطيعين تطبيق زيت جوز الهند الطبيعي، زيت السمسم، الشيا أو زبدة الكاكاو، وهذا يتوقف على نوعية البشرة.

3. ترطيب البشرة:

ترطيب البشرة خلال فصل الشتاء هو مفتاح جمالك ولايقتصر ذلك على الوجه فقط بل على اليدين والقدمين والركبتين والمرفقين أيضًا. لذلك يُنصح دائمًا بتطبيق المنتجات الغنية التي تحتوي على زبدة الشيا والزيوت المعدنية، زيت شجرة الشاي أو الجلسرين.

4. تجنب الاستحمام بالمياه الساخنة:

صحيح أن الاستحمام بالمياه الساخنة في فصل الشتاء يشعرك بالإسترخاء ولكن ذلك يجعل البشرة جافة لذلك عليك دائمًا استخدام الماء الفاتر.

5. تجنب استخدام مجفف الشعر:

عليك تجنب استخدام مجفف الشعر لأنه يتلف خصلات الشعر و يجعلها هشة و متقصفة لذلك يمكنك استخدام المنشفة لتجفيفه جيدًا.

6. ترطيب الشفاه:

تشقق الشفاه من أكثر المشاكل المنتشرة في فصل الشتاء، لذلك عليك أن تقومي دائمًا يتطبيق مرهم يتميز بحماية إضافية أي ما لا يقل عن SPF 15. وتستطيعين عزيزتي كذلك اقتناء بعض المنتجات التي تساعد على التئام الجروح والتشققات والتي تحتوي على زيت شجرة الشاي أو الفينول وشمع العسل.

7. تعزيز الدورة الدموية:

يعمل الطقس البارد على إضعاف الدورة الدموية مما يساهم في جفاف الجلد لذلك عليك تنشيط للدورة الدموية عن طريق القيام بحركات دائرية صغيرة على طول جسمك باستخدام فرشاة الشعر الخشن الطبيعية لبضع دقائق قبل الاستحمام.

8. أخذ قسط كافي من النوم:

لن يخلصك النوم من الهالات السوداء فقط بل سيعزز ويحافظ على الجهاز المناعي مما سيمنحك بشرة جميلة.

9. نظام غذائي متكامل:

الترطيب أمر ضروري خلال فصل الشتاء ولايقتصر ذلك على تطبيق الكريمات فقط بل على تناول أغذية صحية أيضًا تشمل الفيتامينات والأحماض الدهنية مثل زيت السمك الذي يساعد على الاحتفاظ بالماء في خلايا الجسم.

10. شرب كمية كافية من الماء:

الماء مفتاح جمال البشرة في الطقس الساخن أو البارد. وينصح الأطباء و خبراء التجميل بشرب ما لايقل 2 لتر يوميًا أي ما يعادل 8 أكواب للحفاظ على جمالك وصحتك.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق