الحل مع رشا : طلب صورتى فأرسلت له صورة فتاة جميلة .. هل سيسامحنى عندما يكتشف خداعى له ؟



إذا كانت لديكم مشكلات ( إجتماعية أو نفسية ) ، لا تترددوا في إرسالها إلينا .. ليرد عليها المتخصصون في علم النفس ، وذلك على البريد الإليكترونى التالى:

[email protected]

تقوم بالرد : الكاتبة رشا زكى

انا فتاة فى العشرينات من عمرى و كأى فتاة من سنى اقضى أغلب وقتى على النت و عن طريقه تعرفت على شاب و تحدثنا سويا و عندما طلب ان يرى صورتى فلم أتردد و لكن قمت بشيئ من الممكن ان تقولى انه غريب هو أنى أحضرت صورة فتاة جميلة جدا من على النت ووضعت صورتها مكانى و مر الامر و أعجب هو بالصورة جدا و توقع انها انا كما احببت ان يصله الاحساس و اقتربنا انا و هو كثيرا و أصبحنا أصدقاء نتحدث أغلب الوقت عن طريق النت و تطور الموضوع فأصبح عن طريق التليفون و اكتشفت ان هذا الشاب به كل المميزات التى تتمناها اى فتاة و ببالفعل احببت هذا الشاب جدا و بادلنى هو نفس المشاعر الى ان جاءت اللحظة التى تتمناها اى فتاة فقد طلب منى ان يقابلنى حتى نحدد كيف سيتقدم لاهلى و فرحت كثيرا و لكن فى وسط هذه الفرحة تذكرت انى كذبت عليه فهو أحب من رأى صورتها و ليس انا فانا انسانة عادية جدا لست على قدر من الجمال بل و لست جميلة اصلا بمعنى اصح عكس الصورة تماما ماذا افعل هل اصارحه بالحقيقة و هل سيتقبلها هل هو يحبنى انا ام يحب من رأى صورتها ماذا افعل اتركه و ابتعد بعدما اصبح هو كل شيئ لى ؟

ن.ز / القاهرة

الرد :

فى البداية دعينى أقول لكِ أن ( ما بُنى على باطل فهو باطل ) وكما يقول المثل ( الصراحة راحة ) ، فقد عشتِ فى قصة حب مزيفة من صنعك أنتِ ، رسمت لها ملامح و تفاصيل بعيدة عن الواقع .

عزيزتى .. دعينا نتفق أولاً على أن الشكل الخارجى للإنسان ماهو إلا مرآة لشخصيته تعكس ما بداخله .. تلك الشخصية التى قد لا يجيد الكثيرون قراءتها أو قد يخطىء البعض تأويلها.

وجه الإنسان سواء كان جميلاً أم لا يبقى مجرد صورة تترك إنطباعاً معيناً لدى الآخرين سواء بالقبول أو النفور، ولا يرتبط القبول أوالنفور بجمال الوجه من عدمه كما تعتقدين . فكم من وجوه جميلة لا نشعر معها بالإرتياح وكم من وجوه لا تتمتع بقدر كبير من الجمال ومع ذلك نستمتع بجلسة أصحابها ومصاحبتهم.

اسمحى لى أن أصارحك بأن مشكلتك تكمن فى عدم ثقتك بنفسك ، لذلك لجأتِ لوضع صورة لفتاة جميلة بدلاً من صورتك الحقيقية .. وما أدراكِ لعله ينجذب لكِ بغض النظر عن مستوى جمالك .

الرجل الناضج لا يتعلق بالمرأة لجمال وجهها فقط ، بل انه يتعلق بعقل وشخصية وأخلاق الفتاة ويبقى الشكل الخارجى سواء تميز بالجمال أم لا مجرد البداية للشعور بالإرتياح والإعجاب اللذين يتولد عنهما الإنسجام أو ما يسمى ( بالكيمياء ) بين الأشخاص .

بالتاكيد هو تعلق بمن رأى صورتها ، لا لجمال الصورة ولكن لأن ملامحها تركت عنده إنطباع عن الشخصية ، ولابد أنه ركّب صوتك مع الصورة التى وضعتيها لكِ ، وبعد أن يعلم بأن تلك الصورة التى إنطبعت فى خياله ليست إلا صورة وهمية ، سوف يتسبب ذلك فى إرباك مشاعره كثيراً.

الخطأ الكبير الذى وقعتِ فيه هو خداعك له .. لأنه بعد أن يكتشف حقيقة الصورة المزيفة سوف تتزعزع ثقته بكِ لشعوره بأنكِ قد وضعتِ صورة غير صورتك لإستمالته وهو ما قد لا يغفره لكِ.

ليس أمامك الآن إلا أن تصارحيه بحقيقة الصورة وكونى مستعدة لأى رد فعل منه ولكن عليكِ أن تتوقعى الأسوأ .. وربما يمنحك القدر فرصة أخرى فيطلب مقابلتك قبل أن يحسم قراره فى مستقبل علاقتكما .




شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق