اسرار الجمال >

نصائح فعالة لعلاج تساقط الشعر





يكثر تساقط الشعر عند النساء خاصة مع فصل الشتاء، وتعانى من تلك المشكلة الكثير من النساء و في أعمار مختلفة، و قد ترجع هذه المشكلة إلى عنايتك بالشعر بشكل قليل أو مبالغ فيه أو للعوامل الوراثية أيضاً.

في هذا المقال أقدم لكِ أفضل النصائح التي أثبتت فعاليتها في القضاء على تساقط الشعر.

1. التوتر والضغوط العصبية

التوتر و الضغوطات العصبية التي تتعرضين لها على مدار اليوم مثل مشكلات العمل و المشكلات العائلية تؤثر بشكل سلبي على الشعر و صحته و لذلك يجب عليك محاولة تجنبها و تدريب نفسك على التعامل مع الأمور بشكل هادئ.

2. إستشارة الطبيب

- إذا تعرض شعرك للتساقط فيجب عليك استشارة الطبيب على الفور لأن هناك بعض المراض التي تتسبب في ذلك و بمعالجتها تختفي المشكلة على الفور و يعود الشعر إلى طبيعته.

3. البيوتين

- احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على البيوتين و هي مادة تقوم بتغذية جذور الشعر و بصيلاته و توجد في الأرز البني و الشوفان.

4. مضادات الأكسدة

- تناولي الأطعمة المحتوية على مضادات للأكسدة مثل فيتامين هـ و هي توجد في الفواكه مثل الأفوكادو و في زيت الزيتون أيضا.

5. الخضراوات

- تناولي الخضروات التي تحتوي على الحديد و الزنك مثل السبانخ.

6. تدليك فروة الرأس

- احرصي على تدليك فروة رأسك بشكل منتظم باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز و زيت الزيتون لأنها تساهم في تنشيط دورتك الدموية و تغذية جذور الشعر و أفضل الأوقات لعمل هذا التدليك بعد الاستحمام مباشرة لأن الشعر يكون نظيفا و خاليا من الأتربة.

7. لا لشد الشعر

- لا تقومي بتصفيف شعرك بتصفيفات تسحب الخصلات و تشدها بشدة لأن هذا يعمل على إضعافها و يعرضها للالتهاب مما يجعل احتمالية تساقط الشعر كبيرة كلما قمت بتمشيطه و لذلك فالتصفيفات الفوضوية هي الأفضل مثل الكعكة المرتخية و الضفيرة و ذيل الحصان بدون شد.

8. غسل الشعر بالماء الفاتر

- قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر بشكل غزير و احرصي على تخليصه من الماء و المخلفات و بقايا الشامبو جيدا لأن بقاءها يتسبب في الإضرار بفروة الرأس.

9. لا لمجفف الشعر

- دعي شعرك يجف في الهواء و لا تستخدمي مجفف الشعر قدر استطاعتك لأن الماء الذي يوجد في الشعر يبدأ في الغليان عند درجة حرارة معينة مما يخلف وراءه بعض الفقاعات التي تجعل الشعر يبدو متكسرا.

10. شرب الماء

- احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء فهي أفضل الطرق لعلاج الشعر و البشرة و الحفاظ عليهما و خاصة في الأوقات الحارة و الجافة.

11. اختاري الشامبو والبلسم المناسب

- اختاري أنواعا من الشامبو و البلسم تتناسب مع طبيعة شعرك و فروة رأسك و ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على البارابن و كبريتات لوريل الصوديوم.

- تناولي أغذية تحتوي على فيتامينات و معادن مفيدة لشعرك و صحته.








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق