اسرار الجمال >

إكتشفي فوائد البطاطس المذهلة لبشرتك







 

هل فكرت يوماً في إستخدام البطاطس للعناية ببشرتك؟ لا تترددي مطلقاً في استخدام هذا النوع من الخضار للاهتمام بوجهك وعلاج مختلف المشاكل التي تتعرض لها البشرة. فهل تعلمين أن البطاطس غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة ولاسيما الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على البشرة وتحميها، لا بل التي تدخل في معظم تركيبات مستحضرات العناية بالبشرة. لذلك نقدم اليك مجموعة من الخلطات الطبيعية المكونة من البطاطس لحماية بشرتك من المشاكل وجعلها نضرة ومتوهجة.

 

الخلطة الأولى:

إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية وترغبين في حل، ما عليك سوى عصر حبة من البطاطس للحصول على عصير البطاطس  وخلطه مع كمية متساوية من عصير الليمون، والقليل من العسل. امزجي المكونات جيداً، من ثم قومي بتطبيقها على الوجه والرقبة وأتركيها لمدة 20 دقيقة. واظبي على استخدام هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع للتخلص من الزيوت الزائدة في البشرة. 

الخلطة الثانية:

للتخلص من مشكلة جفاف البشرة، من خلال سلق حبة من البطاطس في الماء من ثم هرسها جيداً، وإضافة ملعقتين من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وخلط المكونات جميعها. من ثم باشري بوضع الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الباردة. كرري استخدام هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لتتخلصي من جفاف البشرة وتتمتعي ببشرة ناعمة مثالية





شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق