ملفات >

الحكومة ترفع قانون الانتخابات للرئيس السيسى



 



قال مصدر حكومى في تصريحات صحفية إن مجلس الوزراء سيناقش قوانين الانتخابات التى أرسلها قسم التشريع بمجلس الدولة أمس الأول، الأربعاء المقبل، فى جلسة الحكومة الأسبوعية.

وأضاف أن توصيات قسم التشريع بشأن ضم عدد من الدوائر فى محافظات «قنا والمنيا»، وفصل دائرة حلوان عن المعصرة، ستُحال إلى لجنة تقسيم الدوائر واللجنة العليا للانتخابات، لبحث إمكانية إجراء عملية فصل الدوائر من عدمه. وأشار إلى أن الحكومة ستعمل جاهدة على إقرار القانون بشكل نهائى خلال الأسبوع الحالى ورفعه للرئيس عبدالفتاح السيسى، للتصديق الرسمى عليه.

يأتى ذلك، فى الوقت الذى قال فيه مصدر باللجنة العليا للانتخابات إن اللجنة تنتظر اعتماد الرئيس للقانون، لتعقد بعدها اجتماعاً موسعاً لبحث وضع الجدول الزمنى للانتخابات، ومراحل فتح باب الترشح.

وعن إمكانية إجراء الانتخابات قبل نهاية العام الحالى، وفقاً لتأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسى، أشار المصدر إلى أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها من أجل إنجاز الانتخابات فى الموعد الذى ذكره الرئيس.

وتعقد لجنة تعديل قوانين الانتخابات برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية، اجتماعاً منتصف الأسبوع الحالى لحسم ملاحظات قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة بعد انتهائه من مراجعة قوانين الانتخابات.

 وأوضحت أن إجراء تعديلات على بعض الدوائر، سواء بفصلها أو دمجها لن يترتب عليه تحريك عدد المقاعد الفردية، البالغ «???»، بينما سيتحرك على أثره إجمالى عدد الدوائر البالغ «???» دوائر.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق