أخبار >

مصر تنجح في إرغام اميريكا وتنقل الحوار الإستراتيجي المصري الأمريكي الي القاهرة



أعلن عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي : إن مصر نجحت في نقل الجلسة الأولي للحوار الإستراتيجي مع الولايات المتحدة الي القاهرة ، وتوقع عقد الدورة الأولي في أغسطس برئاسة وزيرا خارجية مصر وأمريكا .



وقال : إن واشنطن عرضت بدء الحوار في العاصمة الأمريكية في يوليو ، وردت القاهرة ، إن وزير الخارجية مشغول في هذا الشهر بعدد من الإرتبطات السابقة . وإقترحت نقل الدورة الأولي الي مصر ، وأن يتم الحوار في أغسطس ، جاء ذلك في الإجتماع الختامي لبعثة طرق الأبواب وعرض إنجازات البعثة .

إشترك في الجلسة أنيس أكليموندس رئيس الغرفة الأمريكية بالقاهرة ، وجمال محرم الرئيس السابق للغرفة .

وقال مهنا : إن الحوار الإستراتيجي سوف يشمل ثلاثة ملفات رئيسية . الأمن والتجارة والإستثمار ..

وأوضح إن كل ملفات يتضمن عشرات التفاصيل ..

نحن نتحدث عن أمن المنطقة ، ومواجهة الإرهاب المتزايد ، وترتيبات تجفيف منابع تمويل الإرهاب ، وربما يستدعي ذلك إتخاذ إجراءات محددة من الجانب الأمريكي لتجفيف تمويل جماعة الإخوان الإرهابية .

اما عن التجارة فإن القاهرة وواشنطن ، يستعدان لإجراء محادثات تجارية شاملة ، وأعتقد إن الأميركان سوف يعرض حزمة من الإجراءات لمساعدة الصادرات المصرية علي النفاذ الي الأسواق الأمريكية . كما إن هناك إتجاها لزيادة موارد مصر من خدمات التجارة ، سواء عن طريق الخدمات الملاحية ، أو خدمات الحاويات .. ولا ننسي إن هذه المحادثات سوف تتم بعد إفتتاح قناة السويس الجديدة ..

أما عن الإستثمار ، فإننا نتحدث عن تنفيذ الإلتزامات المتبادلة والمعلنه في مؤتمر شرم الشيخ .

قبل أن تغادر البعثة واشنطن ، نشرت وول إسترتي جورنال مقالا تحت عنوان بالغ الدلالة “السيسي الحصن المنيع ضد الإرهاب”.. البشاير






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق