أخبار >

وجود قوات مصرية في السعودية لتأمين حدودها ضد داعش .. أكذوبة



نفى مصدر عسكري مسئول ما نشرته صحيفة "ذي تايمز" البريطانية، بأن المملكة العربية السعودية نشرت الآلاف من القوات من مصر وباكستان على طول حدودها مع العراق.



وأكد المصدر أن ماجاء بالصحيفة مجرد أكاذيب لا أساس لها من الصحة، وأنه ? تواجد للجيش المصري خارج الحدود سوى القوات المشاركة ضمن قوات حفظ السلام وفي مناطق محددة ومعلومة تحت اإشراف الدولي.

كانت صحيفة "تايمز" البريطانية، قالت في تقرير لها مساء أمس الأول على موقعها الإلكتروني، إن المملكة العربية السعودية نشرت الآلاف من القوات من مصر وباكستان على طول حدودها مع العراق، وسط مخاوف من غزو تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) لها عبر الحدود، حسبما أفادت الجريدة نقلا عن مصادر أمنية خليجية.

وأضافت المصادر الأمنية، لـ"تايمز"، أنه قد تم بالفعل تعزيز الدفاعات السعودية وخاصة على الحدود مع العراق منذ بدء الأزمة في العراق، وقالت المصادر إن الخليج "مصاب بالذعر من "داعش"، مضيفة أن الرياض قد اتخذت خطوة جذرية من خلال الدعوة للمساعدة العسكرية من حلفائها المقربين لدعم حدودها ضد هجمات "داعش".

وذكر تقرير "تايمز" أن المملكة العربية السعودية انفقت ما يقدر بنحو 35 مليار جنيه استرليني على تعزيز دفاعاتها العام الماضي، متجاوزا بذلك المبلغ بريطانيا كرابع أكبر منفق عسكري في العالم، وأكدت الجريدة البريطانية أن هذا الإنفاق الهائل على الدفاع يسلط الضوء على القلق في الرياض من "داعش".






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق