المجلة الفنية >

كاريوكا تزوجت 13 رجلا.. وأنقذت السادات من الإنجليز



كتبت : خلود خيري - آيات حسني

كشف عمر الشيخ، مخرج مسلسل "كاريوكا" الذي سيبدأ تصويره في الفترة المقبلة؛ أن العمل سيكشف العديد من الجوانب التي لا يعرفها أحد عن حياة الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، والتي تميزت حياتها بأبعاد إنسانية وغنية بالدراما.

وفيما أكد أن كاريوكا تزوجت من 13 رجلا؛ فإنه أكد أن الفنانة نجحت في إخفاء الرئيس المصري الراحل أنور السادات في بيتها لمدة عامين بعد هروبه من سجن الاحتلال الإنجليزي آنذاك.

وقال الشيخ هناك أكثر من بعد في حياة تحية كاريوكا؛ الأول هو البعد المهني وكيف انتقلت من راقصة إلى ممثلة، وبعد هذا إلى نجمة كبيرة. وبُعد إنساني في حياتها، وهذا هو ما لا يعرفه المشاهدون، فقد تزوجت كاريوكا 13 مرة، وأتحدى أي شخص أن يعرف هذه المعلومة التي سيفاجأ بها الجميع في المسلسل".

وأضاف هذا بالطبع بخلاف البعد السياسي في حياتها المتمثل في علاقتها برجال الثورة المصرية القوية، وعلاقتها بالزعيم الراحل أنور السادات الذي اختبأ في بيتها لمدة عامين بعد فراره من سلطات الاحتلال الإنجليزي.

وحول نجاح العمل في ظل منافسة أعمال السير الذاتية المختلفة والتي تُقدم سنويا في دراما رمضان؛ أشار الشيخ إلى أنه متخوف من الوقوع في الأخطاء المتكررة التي يقع فيها القائمون على أعمال السير الذاتية، مثل الملل الشديد الذي يصيب المشاهدين من جراء سرد أحداث ومعلومات يعلمونها قبل ذلك عن الشخصية، وأيضا الأخطاء التاريخية التي تفسد العمل، وتجعله يفقد مصداقيته.

وقال: "لا يوجد أمامي سوى الاجتهاد ومراعاة ضميري في اختياراتي لأدوار الممثلين، والتي يجب أن تتناسب مع كل شخصية، وخاصة الشخصيات المحفورة في ذهن المشاهدين".

وأوضح أن بخلاف اختيار وفاء عامر لتأدية دور تحية كاريوكا سيؤدي الفنان عزت أبو عوف دور سليمان نجيب، وسوسن بدر بديعة مصابني، وباسم ياخور رشدي أباظة، ومحمد رمضان دور الرئيس أنور السادات.

وأكد عمر الشيخ أن شخصية تحية كاريوكا مثيرة للجدل، وبها تفاصيل عديدة تجعل منها درامية من الطراز الأول، قائلا: "حياة كاريوكا بها دراما عالية المستوى، فهي عاشت المأساة والرغد في العيش، ثم عادت مرة أخرى إلى المأساة، فكيف عانت من طفولة تعيسة كلها شقاء وحزن وقهر إلى أن أصبحت نجمة كبيرة من أكبر نجمات السينما، ثم مرة أخرى في نهاية حياتها إلى المأساة؛ حيث لم تكن تجد أي أموال لتشتري الدواء".

وأكد المخرج المصري أن الأهم من فريق العمل أمام الكاميرات الفريق الذي سيكون خلف الكاميرا؛ حيث إن كاريوكا فنانة استعراضية وممثلة قديرة؛ حيث سيضع الموسيقى التصويرية الموسيقار السوري رضوان نصري، وتصميم الاستعراضات د.عاطف عوض، والملابس د.سامية عبد العزيز. والعمل من تأليف فتحي الجندي.

وعن وجود كاريوكا في أكثر من عمل في رمضان المقبل؛ قال عمر: "كل ما يقال عن وجود خمسة مشاريع عن كاريوكا لا أساس له من الصحة. هي عبارة عن فرقعات إعلامية أو مشروعات ما زالت في طور البداية، وهناك عملان هما "سمارة" و"شباب امرأة" والأخير توقف لعدم وجود أبطال للعمل إلى الآن، وهما لا يمثلان حياة كاريوكا، وإنما هي أدوار أدتها في مشوارها الفني".

شاهد لقاء نادر مع تحية كاريوكا وسامية جمال








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق