أخبار >

فرنسا توافق على تمويل الخط الثالث لمترو الأنفاق بالقاهرة



أعلن الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل، موافقة الحكومة الفرنسية ممثلة فى وكالة تنمية الفرنسية، على تمويل المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق التى تمر بمطار القاهرة، وذلك بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبى، بجانب موافقتها تمويل دراسات الخطين الخامس والسادس للمترو. وقال الدميرى إنه التقى خلال زيارته برئيس وكالة التنمية الفرنسية، كما أن الجانب الفرنسى أبدى استعداده لتمويل السوبر ترام بين مصر الجديدة والقاهرة الجديدة بالتعاون مع البنك الدولى، وذلك بجانب تمويله المرحلة الرابعة من الخط الثالث ودراسات الخطين الخامس والسادس.



وأضاف وزير النقل أن الجانب الفرنسى وافق على تمويل الدراسات الخاصة بجهاز النقل الحضرى فى القاهرة والإسكندرية، وعلى تقديم منحة للجانب المصرى متمثلا فى وزارة النقل لتمويل الدراسات الخاصة بخط أبو قير وتمويل الأكاديمية المصرية لعلوم وتكنولوجيا النقل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى.

وأوضح الدميرى أن وكالة التنمية الفرنسية أبدت استعدادها لدعم وتمويل الشركات العاملة فى مجالات النقل المختلفة بمصر وتقديم المنح والقروض غير المضمونة حكوميا للإسهام فى تقدم مجالات النقل فى مصر، واتفق الجانبان على أن يزور وفد فرنسى القاهرة الأسبوع القادم لبحث تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من مشروعات مختلفة بين وزارة النقل ووكالة التنمية الفرنسية.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق