أخبار >

مؤتمر صحفى لوزيرى الطيران والآثار حول استرداد 3 قطع أثرية من ألمانيا





استقبل مطار القاهرة مساء اليوم السبت 3 قطع أثرية فرعونية هامة عائدة من ألمانيا على متن رحلة مصر للطيران القادمة من برلين، وبهذه المناسبة عقد الطيار حسام كمال وزير الطيران والدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار مؤتمرا صحفيا بمطار القاهرة حضره لفيفا من قيادات وزارتى الطيران والآثار.



وصرح الطيار حسام كمال أن الوزارة دائما تسخر الإمكانيات وتقدم الإمكانيات اللازمة لخدمة القضايا الوطنية، وإن الشركة الوطنية لمصر للطيران دائما تسعى للمشاركة فى هذا التوجه الوطنى، حيث بادرت بتحمل جميع تكليف الشحن والنقل لهذه الشحنة.

وأضاف كمال أنه مهما كانت التكلفة فلا شىء يساوى الحفاظ على تراثنا وحضارتنا التى أضأت الطريق للإنسانية على مر العصور، وأكد أن وزارة الطيران تنسق بشكل دائم مع وزارة الآثار لاسترداد قطع أثرية مصرية من أماكن أخرى من دول العالم المختلفة.

ومن جانبه صرح الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار أن الحكومة المصرية نجحت فى استرداد ثلاث قطع أثرية وهى ذات قيمة فنية عالية تعود للحضارة المصرية القديمة، وكان قد تم تقديمها عن طريق شبكة منظمة لتهريب الآثار من مصر إلى إيطاليا ثم إلى سويسرا، لتصل متخفية وسط حاجيات تاجر هولندى كان يسعى لتهريبها من بلجيكا إلى ألمانيا.

وأضاف إبراهيم أنه تمت مصادرة تلك القطع فى مدينة شتوتجارد الألمانية، وطالبت وزارة الآثار باستردادها وتم اللجوء إلى القضاء وصدر الحكم القضائى نهائى من المحكمة العليا الألمانية بأحقية مصر فى استرداد تلك القطع.







شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق