أخبار >

بحجة التنسيق ..المدارس الخاصة تنصب علي أولياء الأمور



كتبت سحر عمرو



 

كارثة جديدة يعاني منها أولياء الأمور  في محافظة الجيزة ، وهي نصب المدارس الخاصة عليهم في عدم قبول بعض أبنائهم في المرحلة الثانوية تحت حجة التنسيق بالمجموع .. لذا حذر المجلس الشعبي المحلي لمحافظة الجيزة أصحاب المدارس الخاصة علي مستوي المحافظة من عدم قبول الطلاب الناجحين الحاصلين علي الشهادة الاعدادية هذا العام المرحلة الثانوية بحجة إجراءات التنسيق بالمدرسة بقبول أعلي المجاميع لعدم وجود فصول ثانوي تتساوي مع عدد الفصول الإعدادي بالمدرسة.

كما حذر المجلس المدارس الخاصة من المناورة في تحديد رسوم الدراسة بها أو تغيير الزي المدرسي للتلاميذ بدون مبرر وحظر تغييره في المرحلة الواحدة .. وكلف الدكتور مصطفي الخطيب رئيس المجلس المحلي الدكتور عبد القادر اسماعيل رئيس لجنة التعليم بدراسة اقتراح بتخفيض عدد فصول الاعدادي بالمدارس الخاصة لتتساوي مع عدد الفصول الثانوي بها حتي لا يكون تحايلا علي أولياء الأمور واستغلالهم لجمع الأموال من التلاميذ بالمرحلة الاعدادية ثم التخلي عنهم في المرحلة الثانوية مما يخلق مشكلة أمام المدارس العامة.

وأكد رئيس لجنة التعليم بالمجلس المحلي علي ان المدارس الخاصة تخالف القواعد التي وضعتها وزارة التربية والتعليم التي تحكم القبول بالمدارس مؤكدا علي ضرورة متابعة المدارس الخاصة ومراقبتها لمنع استغلال المواطنين وكذا ضرورة أن تتساوي فصول الإعدادي والثانوي






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق