أخبار >

بالفيديو : مسئول سودانى : الفتاة التى تم جلدها مارست الدعارة مع 5 شبان



   كتب : حسام لطفي



المرأة السودانية التي تم جلدها علي الملأ لم تكن المرة الأولي لها ولكن الثالثة .. صرح بذلك  الدكتور وليد السيد مدير مكتب حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى السودان ، وأكد أن هذه المرأة لم تكن عقوبتها بسبب نشرها صوراً مخلة على الإنترنت فقط كما قيل، بل بسبب ممارستها الدعارة مع خمسة شبان .

وعقب علي السودانية خروج  نحو 52 شخصًا بينهم 46 امرأة في تظاهر فى الخرطوم، احتجاجًا على قيام عناصر من الشرطة بجلد هذه المرأة التى نشرت صورها على الإنترنت قائلاً "هذه الفتاة مجرمة ومنحرفة وليست زعيمة سياسية حتى يتم التظاهر من أجلها".واضاف ان هذه الفتاة هى طالبة تم فصلها من الجامعة لإدانتها بالتجارة فى الهيروين، وقد تم جلدها مرتين من قبل بسبب المخدرات .

وأشار إن قانون الجنايات السودانى رقم 91 ينص على أن عقوبة الجلد يتم تنفيذها على من تمت إدانته بشرب الخمر أو ممارسة الدعارة، كما حدد القانون أسلوب محدد لتنفيذ هذه العقوبة، نافياً جلد المرأة التى ترتدى بنطالاً، وأضاف "معظم النساء فى السودان الآن يرتدين البنطال، فلم نجلد فتاة بسبب بنطال ترتديه".

وأضاف مدير مكتب حزب المؤتمر الوطنى إلى أن السودان يطبق ما تنص عليه الشريعة الإسلامية، مؤكداً على أنه ليس صحيحاً الصورة التى يتناقلها الغرب حول هدر حقوق المرأة أو إهانتها، وتابع "نحن شعب لدينا قيم وتسامح، فضلاً عن أننا البلد العربى الوحيد الذى نكرم المرأة على أحسن وجه، فنحن قمنا بتخصيص 25% من مقاعد البرلمان للمرأة، بالإضافة إلى تنصيبها فى أماكن متميزة، فهناك المستشارة، والقاضية، والمحافظة على إحدى الولايات".

جلد فتاة في الشارع





شاهد ايضا

1 Comments


  1. 17/12/2010

    الجلد بهذه الطريقه ليس كما شرعه الاسلام حتى لو تم ادانتها هناك طريقه اخرى للجلد وهو الجلد بعصا لايزيد طولها عن 50 سم والا ترتفع اليد عن الابط ولكن الجلد بهذه الطريقه لايتم الا مع الحيوانات والعياذ بالله

اضافة تعليق