انتخابات وقضايا ساخنة >

مئات الشباب في بورسعيد يهتفون “عايزين حقوقنا ” واستلام شققنا أولادنا بالشارع .. والأمن يعتدي عليهم



كتبت : نعومي بهجت



اعتدت قوات الأمن على مئات الشباب من مستحقي إسكان الحرية الذين تجمعوا أمام مبنى محافظة بورسعيد أمس ، وطالبوا ا المحافظ الوفاء بوعوده وتسليمهم الشقق التي تعاقدوا عليها ، وهتفوا “عايزين حقوقنا ” و”أولادنا في الشارع “.

 وقال الشباب “منذ أربع سنوات ننتظر قرار التخصيص لاستلام الشقق التي حجزناها، واستلم المتعاقدون على الشقق بمساحة 42 متر شققهم بينما ننتظر نحن الشقق مساحة 53 متر.

 وقال المحافظ انه سيتم تسليم مساكن الحرية للدفعات القديمة من المستحقين أولا ثم سيتم توزيع باقي المستحقين على مشروعات أخرى جارى تنفيذها.. وعلى المستحق أن يحدد دوره في السكن المخصص له أو انتظار تحديد المشروع الذي يريده

يذكر أن ما يقرب من 2000 من شباب بورسعيد قدموا في مشروع إسكان الحرية عام 2006 للفوز بشقق مساحة 53 متر وفيما تم تسليم 618 مستحق منهم .. أكد لهم المسئولين أنهم سيتم تسليم الباقي على دفعات كل ستة أشهر وكان يتم تجديد الوعود لهم سنويا قبل الاحتفالات بعيد بورسعيد القومي في 23 ديسمبر.. وأعلنت المحافظة مؤخرا عن تسليم 240 شقة كدفعة ثانية لكن الحاجزين فوجئوا بأنه سيتم تسليم هذه المساكن لآخرين و انه سيتم تخصيص مساكن متخللات بمساحة 42 متر مخصصة للأرامل و المطلقات وهى لا تناسب ما دفعوه خلال الأربع سنوات الماضية.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق