أخبار >

رمضان و أنفلونزا الطيور..محافظة القاهرة تقرر قطع الكهرباء عن المحال التي تبيع الطيور الحية



كتبت ايات حسني



أصدر الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة تعليماته لرؤساء الأحياء ومديرى مديريات الشئون الصحية والطب البيطرى وإدارة شرطة المرافق بعدم السماح بتداول الطيور الحية بالأسواق والمحال، وشن الحملات المشتركة ومصادرة أى أعداد من الطيور الحية وخاصة مع حلول شهر رمضان المبارك، وفصل التيار الكهربائى وقطع المرافق عن المحال التى تقوم بالبيع وذلك فى إطار مكافحة مرض أنفلونزا الطيور.

وشدد المحافظ على ضرورة الرقابة على محلات السوبر ماركت الكبيرة المعروفة والفنادق للتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بها للبيع الآدمى خاصة بعد أن تم ضبط كميات من اللحوم الفاسدة بأحد هذه المحال.

وفى نفس السياق، أعلنت الدكتورة نيبال عبدالقادر مدير مديرية الشئون الصحية، تشكيل غرفة للطوارىء تعمل على مدار 24 ساعة يوميا إستعدادا لإستقبال شهر رمضان وذلك لتلقى أى بلاغات من المواطنين على رقم التليفون 23911432، كما تم تخصيص أرقام للاتصال بمعهد السموم وهى معهد السموم جامعة القاهرة على الأرقام 23643129-23640402، ومعهد السموم جامعة عين شمس على الأرقام 26840902-24834414 .

وأضافت انه تم رفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات لإستقبال حالات الطوارىء والرعاية المركزة وتوفير أدوية الطوارىء الخاصة والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفيات وتوفير أكياس الدم من الفصائل المختلفة.

وأوضحت نيبال أنه سيتم تركيز سيارات للاسعاف بالأماكن التى تقام بها السرادقات لتأمين الاحتفالات الدينية على مدار شهر رمضان وهى ميدان السيدة زينب وقصر ثقافة السينما بروض الفرج وميدان زينهم وقلعة صلاح الدين والمشهد الحسينى وحديقة الخالدين بالدراسة.

وقالت إنه سيتم تكثيف الحملات لمكافحة ناقلات الأمراض المتثملة فى البعوض والذباب والقوارض ومكافحة أماكن توالد الذباب وخاصة بتجمعات القمامة فى الشوارع أو الصناديق، كما سيتم التركيز على أماكن إقامة موائد الرحمن وأماكن الاحتفالات الدينية.

يأتى ذلك فى الوقت التى إنتهت مديرية الأوقاف بالقاهرة من إستعداداتها لاستقبال شهر رمضان حيث تم تخصيص 119 مسجدا للاعتكاف فى الشهر الكريم، وتخصيص 10 مساجد لإقامة 10 ملتقيات فكرية خلال الشهر بإجمالى 560 محاضرة .

والمساجد هى السيدة زينب بالسيدة زينب، مسجد الفتح بميدان رمسيس، الخازندار بشبرا، الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة، الهداية بالمرج، السلطان أبوالعلا ببولاق، رابعة العدوية بمدينة نصر ، شريف بالمنيل، عين الحياة بحدائق القبة، النذير بالزاوية الحمراء، بالإضافة الى عدد من المحاضرات التى تقام بالمساجد ومراكز الشباب وجمعية الشبان المسلمين والمصانع والشركات والسجون ودور الرعاية الإجتماعية بالإضافة إلى دروس للسيدات بعدد من المساجد.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق