يلا يا مصر >

أطعمة يجب الإحتراس منها عند الإصابة بالأنفلونزا



كتب : محمد نبيه إسماعيل



الانفلونزا هو مرض شائع خلال موسم الأمطار أو بين المواسم. و يمكن أن تكون أعراض انفلونزا مقلقة للغاية للأنشطة اليومية. لذا إذا كنت تريد الشفاء العاجل يجب تجنب الأطعمة التالية عند الإصابة بالانفلونزا.

فيمكن لأعراض الانفلونزا مثل احتقان الأنف وسيلان الأنف والسعال والحمى بطبيعة الحال أن تزعج الأنشطة. و هناك بعض الأطعمة المحددة التي يمكن أن تقلل من الأعراض و تسرع الانتعاش ، ولكن هناك أيضا أطعمة ينبغي تجنبها في الواقع خلال الانفلونزا.

وإليك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الانفلونزا.

1. الأطعمة الحلوة

السكر يمنع الجسم من مكافحة البكتيريا التي تسبب اعراض الانفلونزا.

لذا تناول الأطعمة العالية في السكر مثل الكعك والحلوى يمنع الجسم من التعامل مع احتقان الانف وهي شكوى شائعة عند الإصابة بالانفلونزا. فالسكر يجعل مخاط يبقى طويلا في الجهاز التنفسي بسبب البيئة الدافئة والرطبة ، وبالتالي يوفر مكان مريح للفيروس.

و الأطعمة الأخرى التي يجب تجنبها عند وجود انفلونزا هى الأطعمة الغنية بالدهون مثل البطاطس المقلية والوجبات السريعة.

2. الحليب

يمكن للحليب أن يجعل المخاط في الرئتين والجيوب يستمر لفترة أطول. و الفيروس ينمو في بيئة دافئة ورطبة يوفرها المخاط ، مما يمكن أن يجعله يبقى في الجسم لمدة أطول ويمكن أيضا أن يسبب أعراض الانفلونزا الأكثر خطورة.

استبدال الحليب بالماء أو عصير الفواكه الطازجة يحسن اعراض الانفلونزا. و يجب أيضا تجنب جميع منتجات الألبان لعدة أسابيع بعد الشفاء من انفلونزا. وهذا سوف يساعد الرئتين على الشفاء تماما.

3. اللحوم

الدهون الحيوانية تحول دون قدرة الجسم على التخلص من الجراثيم التي تسبب اعراض الانفلونزا ، لذلك فإن الانفلونزا تستمر لفترة أطول.

لذا استبدال الدجاج واللحوم بالأطعمة النباتية ، مثل السلطة الخضراء التي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة يمكن ان تكافح العدوى بسرعة أكبر

 






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق