أخبار >

بعد 28 عاما : الاستقلال يوجه ضربة قاضية لسيطرة الإخوان على دار الحكمة



للواقع : محمد خليفة



كشفت المؤشرات النهائية لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الأطباء، عن فوز قائمة تيار الاستقلال -المحسوبة علي التيار المدني- بـ11 معقدا من مقاعد النقابة العامة الـ 12، التي جري عليها الانتخاب، أمس، في الوقت الذي اكتفت فيه قائمة أطباء من أجل مصر، المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، بمقعد وحيد.

وبذلك يشكل تيار الاستقلال الأغلبية بمجلس النقابة العامة للأطباء، للمرة الأولى منذ نحو 28 عاما، سيطر فيها أنصار جماعة الإخوان على واحدة من كبرى النقابات المهنية في مصر.

وبذلك يستحوذ تيار الاستقلال، على 15 معقدا، من مقاعد مجلس النقابة العامة البالغ عدد مقاعد 24 معقدا بخلاف مقعد النقيب الدكتور خيري عبد الدايم، حيث أن قرعة التجديد النصفي أسفرت عن بقاء ممثلي 8 أعضاء محسوبين على تيار الإخوان مقابل 4 أعضاء محسوبين على تيار الاستقلال.

وفاز تيار الاستقلال بجميع مقاعد المستوى العام البالغ عددها 6 مقاعد، حيث فاز كل من الدكتور خالد سمير والدكتور أسامة عبد الحي والدكتور رشوان شعبان فوق السن والدكتور حسام كمال والدكتور محسن عزام والدكتورة ريهام إكرام تحت السن.

وفاز مرشحو تيار الاستقلال بخمس مقاعد من مقاعد ممثلي المناطق والقطاعات البالغ عددها 6 مقاعد، حيث فازت الدكتورة امتياز حسونة بمعقد غرب الدلتا والدكتور أحمد شوسة شرق الدلتا والدكتور ضياء عبد الحميد بمقعد جنوب الصعيد والدكتور محمد عبد الحميد بمقعد شمال الصعيد، والدكتور عمرو الشوري بمعقد القاهرة والجيزة، وفاز مرشح قائمة أطباء من أجل مصر بمعقد وسط الدلتا بفارق ضيئل عن مرشح قائمة تيار الاستقلال.

وفي النقابات الفرعية فازت قائمة تيار الاستقلال بجميع المقاعد في نقابات القاهرة والإسكندرية والمنيا وأسيوط والإسماعيلية وبني سويف ومطروح وأسوان والسويس وقنا، وفاز في نقابتي البحيرة والجيزة بـ 75% من المقاعد، بينما فازت قائمة أطباء من أجل مصر بجميع مقاعد نقابات الدقهلية والقليوبية والفيوم، وفازت بـ 75 % من مقاعد فرعية الوادي الجديد والغربية وكفر الشيخ.

واقتسمت القائمتان مقاعد نقابات المنوفية وشمال سيناء والأقصر والبحر الأحمر و سوهاج والشرقية.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق