أخبار >

الإخوان يدعون لاستمرار المظاهرات فى العيد.. ومشايخ السلفية: حرام شرعا



للواقع : محمد خليفة



دعا ما يُعرف بـ«التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب» التابع للإخوان لاستمرار المظاهرات فى أيام عيد الأضحى، ما اعتبره مشايخ السلفية حرام شرعاً. وهاجم الشيخ محمد سعيد رسلان، أحد كبار مشايخ السلفية، دعوات تنظيم الإخوان للتظاهر أيام عيد الأضحى، وقال إن التنظيم بعيد عن أصول الدين، مضيفاً: «كيف تسمح جماعة تنتسب للإسلام أن تحول أيام العيد إلى أيام تظاهرات؟ فالرسول صلى الله عليه وسلم حين نزل للمدينة وجدهم يحتفلون بالنيروز وأعياد غريبة عن الإسلام فقال: إن الله أبدلنا بعيدين أفضل منهما كثيراً».

 وقال رسلان فى أحد دروسه بالمسجد الشرقى بالمنوفية: «العيد هدفه الألفة والصلاة وليس للدعاية السياسية والنعرات الحزبية ولا أن يُقتل المسلمون، هل يضحى هؤلاء بالمسلمين فى يوم عيدهم؟ فى حين كان النبى يخلف الطريق فى الذهاب والإياب لمصافحة أكبر عدد من المسلمين، والآن نترك سنته وننتهج طريقاً سياسياً؟».

وأضاف: هؤلاء الذين ينتسبون للدعوة ويقولون إنهم يريدون تطبيقها، إنهم لا يريدون غير إسالة الدماء فى أيام العيد، وتحويل أيامه إلى أيام دماء، إن من يتحمل هذه الدماء، هو من حرّض ودعا إليها. من جانبه أفتى الشيخ محمد الأباصيرى، الداعية السلفى، بحرمة دعوات الإخوان للتظاهر فى العيد، لأنها تفسد فرحة المسلمين، وتُدخل الحزن عليهم.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق