الناس والمجتمع >

الحجز علي ارصدة عمر افندي لسداد ديونها



      

كتبت : نعومي بهجت



حجرت مصلحة الضرائب على أرصدة شركة عمر أفندي في البنوك، بسبب عدم سداد المستثمر السعودي جميل القنبيط الضرائب المستحقة عليها منذ خصخصتها في 2007، والمقدرة بنحو 98 مليون جنيه، بعد حصولها على أحكام قضائية بالحجز، وألمح إلى أن الحدث يهدد بفشل الصفقة المرتقبة لبيع عمر أفندي إلى الشركة العربية للاستثمارات والتنمية.

وقال رئيس نقابة العاملين في شركة عمر أفندي محمد جبيلي: إن العمال فوجئوا بعدم صرف رواتبهم عن شهر أكتوبر 2010، وقيمتها 3.5 مليون جنيه، بسبب حصول عدد كبير من الموردين على أحكام بالحجز على أرصدة الشركة ، وأن أحد الموردين ويدعى ماهر شحاتة، ومعه صاحب إحدى الصيدليات، أرسلا صورة من حكم بالحجز على أرصدة الشركة. وأضاف جبيلي أن 3 مديرين ماليين في الشركة معرضون للحبس بسبب توقيعهم على الشيكات والإيصالات لصالح الموردين، مشيراً إلى أن المستثمر السعودي لم يسدد القيمة الإيجارية لجميع فروع الشركة ومقارها ومخازنها منذ 4 أشهر.

وأوضح أن 60 % من الفروع مؤجرة، فيما تمتلك الشركة النسبة الباقية، لافتاً إلى أن الصفقة المرتقبة لبيع الشركة بين جميل القنبيط، ومحمد المتولي، رئيس الشركة العربية للاستثمارات والتنمية، أصبحت مهددة بالفشل بسبب هذه الأحداث.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق