فيسبوكيات وتويترات >

مجلس أمناء مدينة زويل يعفى جميع الطلاب المقبولين من المصاريف الدراسية



وافق مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا على إعفاء جميع الطلاب المقبولين من المصروفات، علما بأن تكاليف الدراسة قد تصل إلى أكثر من 80 ألف جنيه.



وتوجهت صفحت أصدقاء مدينة زويل على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالتهنئة إلى الطلاب المقبولين في مدينة زويل، حيث تم الإعلان على موافقة مجلس الأمناء على إعفاء جميع الطلاب المقبولين من المصروفات، مؤكدين صدور بيان رسمي قريبا بذلك.

يذكر أن الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى، أكد أن حكم جامعة النيل الصادر لها بتمكينها من أراضيها ومبانيها موقوف، وذلك بسبب تقدم مدينة زويل بإشكال أول، وهو ما يعنى إيقاف تنفيذ الحكم لحين نظره من القاضى.

وأضاف عيسى أنه تقدم متطوعا لحل تلك الأزمة بين الطرفين، وأن القرارات التى ألغتها المحكمة هى قرارات صادرة عن مجلس الوزراء وليست من وزارة التعليم العالى، وقال: "كان من الممكن أن أقول ليس لى علاقة بالأمر ولكنى لم أفعل ذلك".

وأعلن وزير التعليم العالى أنه من المستحيل أن يقبل بأن تستقبل مدينة زويل الطلاب وتبدأ العام الدراسى الجديد، وتقبل حوالى 3 آلاف طالب، وطلاب جامعة النيل ملقون فى مكان لا يصلح، قائلاً: "هذا ظلم لا يمكن أن أقبل به، فلابد من حل يتوافق فيه الطرفان، يكون محوره أن هؤلاء الطلاب بشكل او بآخر يدخلون فى الأعوام المقبلة المقر المقرر لهم حاليا بشكل يتعانون به ويتلقون دروسهم بشكل محترم حتى يتم حل المشكلة بشكل كامل".

وتابع: "يستحيل أن أقبل كوزير للتعليم العالى أو أن يقبل مجلس الوزراء بدء العام الدراسى لجامعة زويل بدون دخول طلاب جامعة النيل إلى مراكزهم ويتفقوا معا".






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق