اخبار > عاجل : براءة جميع المتهمين فى أحداث قصر الاتحادية

نشر في 19/08/2013






قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى التجمع الخامس برئاسة المستشار محمد عامر جادو ببراءة 19 متهماً بمحاولة اقتحام قصر الاتحادية الجمهورى واستخدام القوة والعنف ضد قوات الحرس، وحيازة أسلحة ومفرقعات.

بدأت الجلسة فى تمام الساعة الثانية ظهراً، وأثبتت المحكمة حضور 17 متهمًا مخلى سبيلهم، بينما تغيب متهمون آخرون محبوسين على ذمة القضية بسبب الظروف الأمنية التى تمر بها البلاد.

وطلبت المحكمة من هيئة الدفاع البدء فى المرافعة ولكن الدفاع أكد للمحكمة أنه مستعد للمرافعة ولكن فى حضور المتهمين المتغيبين.. ولكن أصرت المحكمة على سماع المرافعة.

كانت النيابة العامة قد أحالت كلا من المتهمين المحبوسين الخامس إسلام أحمد جمعة، والمتهم السابع كريم كمال عبد المنجى، وباقى المتهمين المخلى سبيلهم وهم، محمد بدران عباس، عاصم إبراهيم عطية، محمد مختار طه، أحمد سعيد رزق، أحمد محمد عبد اللطيف، رمضان محمد محسن، إبراهيم حسن على، أسامة عثمان عثمان، إسلام جميل سويلم، السيد عبد الله السيد، محمود سامى عثمان، محمد حسين محمد، ضياء الدين إبراهيم، أحمد عبد الحارث عبده، هانى ثابت عطية، جابر أحمد عبد التواب، ومنتصر زكريا نصار إلى محكمة الجنايات لأنهم اشتركوا وآخرين مجهولين فى يومى 11 و12 فبراير الماضى فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، من شأنه أن يعرض السلم العام للخطر بقصد إتلاف الأملاك العامة، ومنها الهيئات الحكومية، من ممارسة عملها باستعمال القوة، وكانوا حاملين لأسلحة، مع علمهم بالغرض المقصود من التجمهر وهو ارتكاب الجرائم الواردة بالتحقيقات.

كما استعمل المتهمون القوة والعنف مع موظفين عموميين هم ضباط وأفراد الشرطة أمام القصر الرئاسى، قاصدين اقتحام القصر الجمهورى بأن تعدوا عليهم محدثين إصاباتهم الواردة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق، وذلك لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من عملهم المتمثل فى تأمين قصر الاتحادية.

كما ورد بأمر الإحالة أنهم تسببوا عمدا فى تخريب إحدى المنشآت العامة، وكان ذلك فى زمان هياج وفتنة، بقصد إحداث الرعب بين الناس وإشاعة الفوضى بينهم، وقاموا باستعراض القوة والعنف أمام رجال الضبط، وذلك بغرض ترويعهم والتأثير فى إرادتهم وحملهم على الامتناع عن تنفيذ الإجراءات القانونية الواجب اتخاذها على النحو المبين بالتحقيقات.




(اضافة تعليق)

Share/Bookmark

التعليقات (اضافة تعليق)

اضافة تعليق
اسمك
بريدك الالكتروني
التعليق
اخبار ذات صلة  


الاكثر قراءة

Powered by ScriptStars