خط أحمر >

النيابة تأمر بضبط عز وشقيق حجازي لاتهامهم بالتحريض على اقتحام قسم الازبكية






للواقع - سحر عمرو


امر المستشار محمد حتة رئيس نيابة الازبكية ، بضبط و احضار عدد من قيادات الاخوان من بينهم عبد الرحمن عز و شقيق صفوت حجازي و سعد عمارة القيادي الاخواني ، و ذلك بعد ورود تحريات المباحث التي اشارت الي قيام المتهمين بتحريض انصارهم علي الهجوم علي قسم شرطة الازبكية و اطلاق النار علي ضباط و افراد الشرطة.
وكان قد تردد القبض علي شقيق صفوت حجازي و سعد عمارة امس عقب خروجهم من مسجد الفتح ، الا انه تبين هروب المتهمين و صدور قرار بضبطهم.
كانت نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد حتة، بحبس 240 متهما بينهم أجانب منهم شخصين من دولة كندا واخر سورى .15 يومًا على ذمة التحقيق وذلك فى أحداث اشتباكات رمسيس التى دارت أمس الأول الجمعة.
وجهت النيابة للمتهمين تهم القتل والشروع فى القتل والتجمهر والبلطجة والانضمام لتنظيم إرهابى وتكدير الأمن والسلم العام وتعطيل المرور.
كان ضباط وأفراد قسم شرطة الأزبكية قد فوجئوا صباح الجمعة، بهجوم المئات من الإخوان، واعتلائهم كوبرى 6 أكتوبر وإطلاقهم الأعيرة النارية على قوات القسم فى محاولة لاقتحامه، إلا أن القوات بالاشتراك مع الأهالى تمكنوا من السيطرة على الموقف.
وقد تكرر المشهد أكثر من مرة على مدار اليوم، وأسفر ذلك عن إصابة المقدم أحمد الأعصر رئيس مباحث القسم بطلقات خرطوش فى أنحاء متفرقة بالجسم.
كما أشعلوا النيران فى عمارة المقاولين العرب خلف قسم الأزبكية وهرعت ٤ سيارات للسيطرة على النيران، وجرت اشتباكات عنيفة بين مسلحين تابعين لجماعة الإخوان المسلحين الذين حاولوا اقتحام قسم الأزبكية ، الا ان قوات الامن تمكنت من التصدي لهم مما اسفر عن استشهاد امين شرطة و 4 افراد شرطة كما اصيب العديد من الاهالي التي ساعدات قوات الشرطة في التصدي للمتهمين.








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق