أخبار >

إحالة "أبوإسماعيل" للجنايات بتهمة التزوير في أوراق جنسية والدته



أحالت النيابة العامة حازم صلاح أبوإسماعيل، رئيس حزب "الراية" إلى محكمة الجنايات بتهمة التزوير في محررات رسمية واستعمالها أثناء تقدمه بأوراق الترشح لانتخابات الرئاسة.

وقال مصدر قضائي بالنيابة، إن نيابة شرق القاهرة التي كانت تحقق القضية أرسلت مذكرة بالإحالة إلى مكتب النائب العام متضمنة نتائج التحقيقات التي باشرتها النيابة في البلاغات المقدمه ضد أبوإسماعيل في هذه القضية، وطالبت مذكرة النيابة بإحالة أبو إسماعيل إلى المحاكمة الجنائية بتهمة حيازة محررات مزورة واستعمالها.

أفادت التحقيقات أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية التي باشرت الإشراف على الانتخابات الرئاسية الأولى بعد ثورة يناير، أبلغت النيابة العامة باتهام حازم أبوإسماعيل بالتزوير من خلال تقديمه أوراقا رسمية تفيد أن والدته لا تحمل الجنسية الأمريكية نظرا لأن حملها الجنسية الأمريكية إلى جانب المصرية يمنعه من الترشح للانتخابات.

 كما أفادت التحقيقات، أنه تبين من مكاتبات ومخاطبات المؤسسات الرسمية للدولة ومن بينها وزارة الداخلية والخارجية أن والدة أبوإسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية وأن الأوراق التي تقدم بها للجنة الانتخابات الرئاسية مزورة فقررت اللجنة إحالة الواقعة للنيابة العامة.

وخلال الأسبوعين الماضيين توجه فريق من النيابة إلى سجن طرة حيت يقضي أبوإسماعيل عقوبة الحبس الاحتياطي في قضية التحريض على قتل المتظاهرين بمنطقة الجيزة لمباشرة التحقيق معه في اتهامات التزوير المنسوبة إليه فأنكر علمه بحمل والدته للجنسية الأمريكية، وقال إن كافة الأوراق الموجودة لدى النيابة في بلاغ لجنة الانتخابات قدمها بنفسه لكنه لم يكن يعلم انها مزورة وأن والدته تحمل الجنسية الامريكية فقررت النيابة حبسه على ذمة التحقيقات ثم أعدت مذكرة بنتائج التحقيقات انتهت فيها إلى إدانته وقررت إحالته إلى محكمة الجنايات بتهمة التزوير.








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق