أخبار >

عاجل : النائب العام يكلف "أمن الدولة" بالنظر في إغلاق قناة الجزيرة ومنع العاملين من السفر



للواقع : رامي محمد



أمر النائب العام المستشار هشام بركات بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من سمير صبري المحامي, ضد قناة الجزيرة والذي يطالب فيه بإغلاقها لانحيازها الواضح للرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي, وأنصاره, وتحريضها على العنف وقيامها بدور مشبوه في تغطية أحداث 30يونية, ومحاولاتها أن تظهر الشارع المصري منقسما إلى طرفين وتزييفها للحقائق, حيث كلف المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة بالتحقيق.

كان مقدم البلاغ ذكر أن وجود الجزيرة مباشر مصر هذه الأيام يمثل خطراً كبيرا وأنها تدفع المجتمع المصري بإتجاه الحرب الأهلية وقيام القناة بأدوار مشبوهة في ليبيا والعراق وغيرها واستفزازها للمصريين بانحيازها الواضح ضد ثورتهم ولتبنيها أجندة خاصة بها من شأنها إشعال الأوضاع في الشارع المصري.

وأضاف أن وقوع أحداث عنف بعد ظهور أعضاء الإخوان على شاشاتها وأنها تلعب دور الوسيط بين جماعة الإخوان وأنصارها وفي الحادث الإرهابي الأخير ومحاولة إقتحام دار الحرس الجمهوري إستبقت القناة التحقيقات وإنحازت لأنصار المخلوع.

وكما أنها خلال الأحداث التي أعقبت الاحتجاجات الحاشدة ضد حكم الإخوان في 30 يونيو قدمت الجزيرة أكبر قدر ممكن من التقارير على الهواء من منطقة مسجد رابعة العدوية الذي أصبح موقعا للإخوان في حين لم تقدم شيئا تقريبا عن وجهات نظر المعارضة وقيامها بتسجيل خطاب استباقي لمرسي قبل عزله بيوم واحد لبثه عند الضرورة.

وطلب صبري في نهاية بلاغه إصدار الأمر بمنع العاملين والإعلاميين في قناة الجزيرة من مغادرة البلاد لحين انتهاء التحقيقات وإغلاق قناة الجزيرة ووقف بثها من على النايل سات لحين انتهاء التحقيقات وتحقيق الوقائع سالفة البيان وتقديم المسئولين بالقناة للمحاكمة الجنائية عن وقائع الخيانة العظمى وتكدير الأمن والسلام الاجتماعي في مصر.

 






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق