أخبار >

عاجل: تنحى هيئة المحكمة عن نظر الاستئناف على اخلاء سبيل نجلي مبارك في قضية الكسب غير المشروع



للواقع : رامي محمد



تنحت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد خلف الله عن نظر الاستئناف المقدم من النيابة العامة علي قرار اخلاء سبيل علاء وجمال مبارك علي ذمه التحقيقات التي يجريها جهاز الكسب غير المشروع .

طالب فريد الديب رد هيئة المحكمة، حيث انها قامت بنظر الاستئناف علي حبس والدهما مبارك في قضية الكسب غير المشروع وأيدت قرار حبسه.

حضر الصحفيين فى الصباح الباكر وظلوا واقفين لاكثر من ساعتين فى الشمس، ولم يتم السماح لهم بدخول قاعة المحاكمة نتيجة تاخر هيئة المحكمة عن الوصول، رغم السماح للمحامى فريد الديب دفاع جمال وعلاء مبارك بالدخول لقاعة المحاكمة.

وحضر جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس السابق من محبسهما وسط حراسة امنية مشددة وتم ايداعهما قفص الاتهام، وحضرت هيئة المحكمة كاملة.

كانت غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة برئاسة المستشار ميسرة محمد قد قررت إخلاء سبيل علاء وجمال مباركنجلي الرئيس السابق محمد حسني مبارك على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بواسطة الجهاز في قضية اتهامهما باستغلا ل النفوذ الرئاسي لوالدهما في جني ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخلهما المشروعة على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وجاء قرار المحكمة في ضوء الطعن بالاستئناف المقدم منهما على قرار استمرار حبسهما احتياطيا على ذمة تحقيقات الكسب غير المشروع حيث كان فريد الديب المحامي عن علاء وجمال مبارك قد تقدم إلى النيابة العامة بالاستئناف للمطالبة بإخلاء سبيلهما على ذمة التحقيقات التي يباشرها معهم جهاز الكسب غير المشروع منذ شهر مايو 2011 والتي لا تزال مستمرة حتى الآن.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق