اقاليم ومحافظات >

موظفو الإسماعيلية يحتجزون وزير التموين.. والأهالى: «يسقط يسقط حكم المرشد»



احتجز العشرات من موظفى مديرية التموين، بمحافظة الإسماعيلية، أمس، الدكتور باسم عودة وزير التموين، والمحافظ اللواء جمال إمبابى، لأكثر من ساعة، داخل المحافظة، احتجاجاً على «أخونة المديرية».

وقطع المتظاهرون طريق الشيخ زايد التجارى أمام ديوان المحافظة، ومنعوا خروج عودة، قبل أن تتمكن قوات الأمن المكلفة بتأمين المحافظة من إقناعهم بالسماح للوزير بالخروج ومتابعة برنامج زيارته، مقابل بحث شكاواهم.

وتظاهر مواطنون وأصحاب مخابز أمام ديوان عام المحافظة اعتراضاً على تدنى الخدمات وسوء حالة رغيف العيش وعدم توافر المواد البترولية. وطالب أصحاب المخابز بصرف الحافز وقيمة السولار المتأخر منذ ٨ أشهر، واشتكى المواطنون من نقص السلع التموينية وسوء جودتها، وهتفوا: «يسقط يسقط حكم المرشد والإخوان»، ورفعوا لافتات تطالب بتحسين رغيف الخبز وتوفير السلع وزيادة كميات الدقيق المخصصة للقرى بالمحافظة.

وتوجه الوزير والمحافظ بعد انتهاء المظاهرة إلى مخبز بحى الشيخ زايد، كما تفقد الوزير عدداً من مجمعات المخابز الآلية ومنافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية.

كما تفقد محطة «وطنية» التابعة للجيش، بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوى. وعندما طالبه أحد المواطنين بزيادة حصة المواد البترولية، أجابه الوزير: «حصة محافظة الإسماعيلية هى أكبر حصة على مستوى الجمهورية، والتهريب إلى غزة هو الذى يصنع الأزمة بالسوق، والمواطنون يعلمون من هم المهربون، وأماكنهم فى القنطرة شرق وكوبرى السلام.








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق