أخبار >

خلال ساعات : قرار جمهوري بتشكيل المجلس القومي للأمن المائي.. والرئاسة تعلن بعض الأسماء



للواقع : محمد خليفة



يصدر الرئيس محمد مرسي، قراراً جمهوريا خلال الساعات القليلة القادمة بتشكيل المجلس الوطني للامن المائي والذي من المتوقع أن يضم في عضويته عددا من الشخصيات والرموز الوطنية وممثلي الأحزاب والتيارات السياسية والوزراء المعنيين بقضايا المياة.

وكشفت الدكتورة باكينام الشرقاوي، مساعد الرئيس للشؤون السياسية، عن بعض الأسماء التي وافقت على أن تكون ضمن المجلس الوطني للأمن المائي، ومن بينها الدكتزر عمرو حمزاوي رئيس حزب مصر الحرية، والدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة، والمهندس محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، والمهندس رامي لكح رئيس حزب بلدنا، ومجدي عبدالحميد سليم من حزب النور، وأكرم الجنزوري من حزب الحرية والعدالة، وأحمد البوهي من حزب مصر القوية، ومن وزارة الخارجية السفير علي الحفني نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية والدكتور شريف المحمدي من وزارة الري، ومحمد عبدالسلام مستشار شيخ الأزهر، وجاري تحديد عضو من الكنيسة المصرية.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها رئاسة الجمهورية الأربعاء، مع عدد من رؤساء تحرير الصحف، وعدد كبير من رؤساء القنوات الفضائية وعدد من مقدمي برامج التوك شو.

وقالت الشرقاوي، إن هناك بعض الأسماء جاري التفاوض معها للانضمام للمجلس الوطني، ومن بينها الدكتزر بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة والدكتور محمود أبوزيد وزير الري الأسبق، والدكتور شريف بسيوني والدكتزر جورج أبوسعد والدكتزر هاني رسلان متخصص الشئون الأفريقية والعالم المصري الدكتور فاروق الباز، والدكتور محمد سليم العوا الفقية القانوني، والمرشح الرئاسي السابق، والسفير عبد الرؤوف الريدي، بالإضافة إلى خبراء سيتم اختيارهم في المجال القانوني والدبلوماسي والتقني أو الفن، كما أوضحت الشرقاوي أن المجال مفتوح لاختيار أسماء أخرى للانضمام لهذه اللجنة.

وأضافت باكينام، أن عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر، أرسل مقترحات مكتوبة لرئاسة الجمهورية لرؤية الحزب لكيفية حل أزمة سد النهضة الإثيوبي.

وحضر اللقاء، كلا من، الدكتور أيمن علي مستشار الرئيس لشؤون المصريين في الخارج، ورئيس الإدارة المركزية للإعلام، والمهندس خالد القزاز سكرتير الرئيس للشؤون الخارجية، والسفير علاء الحديدي المتحدث باسم مجلس الوزراء، والوزير مفوض عمرو عامر والمستشار إيهاب فهمي، المتحدثين باسم رئاسة الجمهورية.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق