الناس والمجتمع >

الرئيس مرسي يبحث في أثيوبيا قضايا الأمن والسلام والتنمية بإفريقيا




للواقع - أ ش أ -

وصل الرئيس محمد مرسي الى أديس أبابا مساء اليوم للمشاركة في القمة الاستثنائية لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا بمناسبة الاحتفال بمرور خمسين عاما على إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية والتي تحولت الى الاتحاد الافريقي حاليا.



كما يشارك الاحد فى أعمال الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي (القمة الأفريقية), والتى تعقد تحت شعار "الوحدة الأفريقية الشاملة والنهضة الأفريقية".

وكان في استقبال الرئيس مرسي لدى وصوله وزيرة التعدين الاثيوبية سينكنيش إيجو وعدد من كبار المسؤولين الاثيوبيين وعدد من سفراء الدول العربية المعتمدين في اديس ابابا وكبار المسؤولين بالاتحاد الافريقي وبينهم مفوضة الاتحاد الافريقي لشؤون البنية التحتية والطاقة الدكتورة الهام ابراهيم وهي مصرية وعدد كبير من اعضاء الجالية المصرية باثيوبيا.

وصرح المستشار إيهاب فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن من المقرر أن تناقش القمة عددا من التقارير المتعلقة بالسلم والأمن والتنمية فى أفريقيا, وكذلك سبل مكافحة مرض الإيدز والملاريا بالإضافة لدعم آليات الاتحاد الأفريقي لمنع وإدارة وحل النزاعات فى القارة الأفريقية.

من جهة أخرى, يشارك الرئيس مرسي فى الدورة التاسعة والعشرين للجنة التوجيه لرؤساء الدول والحكومات لمبادرة " نيباد", كما يلتقي مساء السبت أبناء الجالية المصرية فى أثيوبيا, للاستماع لقضاياهم ومشاكلهم, كما يجرى أيضاعددا من المقابلات الثنائية على هامش القمة مع بعض الزعماء الأفارقة.

ويضم الوفد المرافق للرئيس كل من وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد بهاء الدين ومساعد الرئيس للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي الدكتور عصام الحداد والسفير رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية واسعد الشيخة نائب رئيس الديوان والمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المستشار ايهاب فهمي.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق