ملفات >

متابعة مباشرة بالتفاصيل .. رئيس الأركان يشرف على تنفيذ المهمة بنفسه .. الجيش يحاصر الخاطفين وفرقة القناصة واربع طائرات حربية تشارك بالعملية



للواقع : سحر عمرو – محمد خليفة



زادت حدة المواجهات بين المجموعة القتالية العسكرية وخاطفي الجنود بالاسلحة وسط المنطقة السكنية جنوب الشيخ زويد ، وتبادل الطرفان اطلاق النار بشكل مكثف جنوب الشيخ زويد ، فيما حلقت مروحيات عسكرية فوق المنطقة لمتابعة العناصر الاجرامية ورصد وتتبع تحركات اي عناصر اجرامية أو هروب أي عناصر.

وفرضت قوات برية تابعة للجيش حصاراً لقرية صلاح الدين بمنطقة الكيلو 21 بشمال سيناء تحت غطاء جوي من 5 طائرات مروحية.

وأعلن مصدر أمني رفيع المستوى في سيناء، الثلاثاء، أن آليات عسكرية تابعة للجيش تداهم منازل مهجورة ومنازل لجماعات متشددة بقرية الجميعي، جنوب مدينة الشيخ زويد، تحت غطاء جوي مكثف.

وذكر المصدر أن الجيش شرع في مداهمة منازل بالمنطقة باستخدام طائرات حربية تحلق فوق منطقة المداهمات لتأمين القوات المداهمة.

"الأنونيموس" يعرضون مساعدة الجيش في تحديد مكان الخاطفين عبر تتبع "فيديو الاستغاثة"

أكد المتحدث باسم مجموعة "الأنونيموس" -الحركة العالمية لاختراق المواقع والهاكرز- في مصر، استعداده لمساعدة الحكومة المصرية في تحديد موقع خاطفي الجنود في سيناء، مشيرا إلى أنهم باستطاعتهم تحديد مكان المختطفين من خلال الفيديو الأصلي المحذوف، وأنهم سوف يعرضون المساعدة على المسؤولين في الدولة، وفي حالة الرفض سوف يبدأون التصرف بصورة غير قانونية عبر اختراق العديد من المواقع الإخوانية والحكومية والاقتصادية.

المرحلة الأولى من العمليات العسكرية "للاستطلاع"

اكدت مصادر عسكرية ان المرحلة الحالية، التى تعد المرحلة الأولى من العملية العسكرية "كرامة" والتي بدأت بسيناء، تهدف الى الاستطلاع واستعراض القوة في الأماكن المستهدف تمشيطها لتحريرالجنود المختطفين.

"قنديل":نبذل أقصى جهد لعودة الجنود وعلى الجميع الالتفاف حول القيادة

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء إنه فيما يتعلق بالوضع الراهن على الساحة المصرية بخصوص حادث اختطاف الجنود ، فان الجميع يبذل اقصى الجهد لعودة الجنود بسلامة دون المساس بهم، مضيفا انه لابد ان نستشعر ان هناك خطر وعلينا ان نلتف حول القيادة ونهدأ ونوقف الاعتصامات و الإضرابات ونسرع ببدء العمل والإنتاج ، مشيراً الى ان المزايدات السياسية تعطل مسيرة التنمية.

بدء عملية عسكرية فى سيناء لتحرير الجنود المختطفين

أعلن مصدر أمني مصري رفيع المستوى بسيناء اليوم الثلاثاء أن آليات عسكرية تابعة للجيش المصري تداهم منازل مهجورة ومنازل لجماعات متشددة بقرية الجميعي جنوب مدينة الشيخ زويد تحت غطاء جوي مكثف لمروحيات عسكرية من أجل تحرير سبعة جنود مختطفين.

وذكر المصدر أن الجيش المصري شرع بمداهمة منازل بالمنطقة باستخدام ثلاث طائرات حربية تحلق فوق منطقة المداهمات لتأمين القوات المداهمة.

مصدر عسكرى مصري : رئيس الأركان وضع الخطة النهائية ويشرف على تنفيذ المهمة لتحرير الجنود

قال مصدر عسكرى مسئول إن قوات من الصاعقة والعمليات الخاصة ستقوم بتنفيذ خطة تحرير الجنود المختطفين فى سيناء تحت إشراف الفريق صدقى صالح رئيس أركان القوات المسلحة، وإن الجيش لن يعلن عن موعد ساعة الصفر حفاظاً على أرواح الجنود، وإن التعليمات صدرت بوقف التعامل فوراً إذا استشعرت القوات خطراً على أرواح الجنود.

وأوضح أن رئيس الأركان وضع الخطط الأخيرة وطلب وجود اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى فى سيناء للشد من أزر الجنود ورفع حالتهم المعنوية.

وأكد المصدر أن القوات الجوية سوف تشارك فى تأمين القوات البرية من خلال إجراء استطلاعات مكثفة، وستكون هناك طلعات جوية بهدف إرباك صفوف الجهاديين والجماعات المسلحة، وأن قوات الصاعقة والمظلات ستنفذ المهمة بالإضافة إلى عناصر من العمليات الخاصة من قطاع سلام عبدالرؤوف بالقاهرة وستعمل كغطاء تأمينى بهدف تقليل الخسائر.

وأوضح المصدر أن الفريق عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، اتفق مع الرئيس محمد مرسى على تنفيذ المهمة والخروج بأقل الخسائر الممكنة، وأوضح أن السيسى أبلغ الرئيس أن فيديو الجنود لا يقلل من الروح المعنوية لأفراد القوات المسلحة، ولكنه محاولة لإثبات ضعف الدولة واستفزاز الجميع بمن فيهم قيادات المؤسسة العسكرية، وأن الفيديو حوّل مسارات كثيرة فى الأزمة، ومع ذلك فإن القوات المسلحة ملتزمة بضبط النفس وهذه الأشياء لا تؤثر فيها.

وكشف المصدر أن وزير الدفاع أكد أن القوات المسلحة لن تقوم بعملية استرجاع للجنود فقط بل عملية تطهير كبرى للسيطرة على المنطقة.

وكشف المصدر أن رئيس المخابرات عرض على الرئيس تقارير تشير إلى استعداد خلايا نائمة للجهاديين والجماعات المسلحة بالأسلحة الثقيلة لمواجهة قوات الجيش والشرطة.

تحرك 4 مدرعات للشيخ زويد وطائرة تراقب الأجواء

قالت مصادر أمنية بشمال سيناء إن 4 مدرعات تحركت اليوم إلى جنوب الشيخ زويد بالإضافة إلي مروحيه لتضاف إلي 7 مدرعات أخري كانت متواجدة يوم أمس وطائرة

وبحسب المصادر فان القوات التي داهمت مناطق في الشيخ زويد خاصة بقريتي التومة والجورة تمركزت قرب قوات حفظ السلام وأجرت تدريبات قاسية علي عملية تحرير الجنود طوال الليل

''القناصة'' تنضم لقوات تحرير الجنود المختطفين بسيناء

أكد مصدر سيادي مسئول، أن القوات المتمركزة في سيناء من الجيش والشرطة، قاموا بالاستعانة بعدد من القناصة، والذين انضموا للقوات صباح اليوم الثلاثاء، في إطار خطة تحرير الجنود السبعة المختطفين بسيناء.

وفي السياق ذاته.. واصل اللواء أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني، تواجده بمدينة العريش والتي وصل اليها ظهر أمس الاثنين، حيث يعقد اجتماعات مستمرة بالقوات التي من المفترض أن تقوم بتنفيذ العملية في حالة صدور الأوامر بذلك.

وكانت قوات عسكرية إضافية قد توجهت إلى سيناء، بالإضافة إلى 4 طائرات حربية وعدة مجنزرات، في بدارة لقرب اللجوء لحل عسكري لتحرير 7 جنود مصريين اختطفوا من قبل جماعات مسلحة.

تفتيش المنازل ومداهمات برفح

داهمت القوات المسلحة منذ قليل عدة منازل مهجورة بمنطقة "الجميعى" برفح على اساس على ان يكون الجنود المختطفين محتجزين داخلها وما زالت القوات المسلحة تقوم بتمشيط عدة مناطق اخرى برفح والشيخ زويد والمناطق الجبلية المتواجدة هناك.

وقامت القوات المسلحة بإقتحام منازل بشمال سيناء، وما زالت العملية العسكرية مستمرة حتى الان لتحرير الجنود بينما كان عدد المدرعات التى قامت بالعملية العسكرية صباح اليوم وعددها 20مدرعه و3 طائرات كغطاء جوى وعدد من الجنود لتمشيط المناطق الجبلية

العملية العسكرية تتمركز فى 3 مناطق

تمركزت العملية العسكرية المنوطة بتحرير الجنود بسيناء في ثلاث مناطق بمحيط مدينة الشيخ زويد .

كانت شبكة "سكاي نيوز" أكدت أن الجيش المصري بدأ العملية العسكرية في سيناء لتحرير الجنود المختطفين في 3 مناطق في محيط مدينة الشيخ زويد.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق