مقالات الكتاب >

خطيب أردني يدّعي ان أحمد بن حنبل رأى الله!

بقلم عزيز الحافظ





 

بعد الزوبعة التي صاحبت زيارة وزير الاوقاف الاردني للعراق وماصاحبها من لقاءات أثارت ضده الكثير من المآخذ داخل المملكة بيّن هو توضيحات ببيان صدر منه كان واضح المعالم ان زيارته نفعية للجانب الاردني بإطلاق سراح الموقوفين السياح؟ الاردنيين في المعتقلات العراقية وطبعا الذين غرّتهم الفتاوي التكفيرية ورسمت لهم مسار جنة الخلد من بوابة عراقية مُشرعة بعيدا عن التوجّه الحكومي الداعم للعملية السياسية في العراق والحريص على تطويرها.. بيّن:

1-زيارته تكللت بالنجاح للعراق و كانت حكومة لحكومة وللمشاركة بمؤتمر إسلامي.

2- أثمرت عن 4 نتائج لم تكن على جدول الاعمال،طلب الإفراج عن المعتقلين الأردنيين في العراق وحصوله على توقيع السيد المالكي بذلك...وفتح أبواب العمل للآردنيين وخاصة قوله أن معدل رواتب العراقيين 1500$ ( هذا يخالف مقياس ريختر العالمي) وحقيقة الارض!!

3- فتح باب الإستثمار للشركات الأردنية والمقاولين في مشاريع البناء والسكن.

4- زيارته للسيد السستاني كانت لغرض التوسط في الإفراج عن المعتقلين الأردنيين... لكنهم نصحوه بعدم الذهاب له لأنه يقطن في النجف والطريق اليها ليست آمنة ومليئة بالقناصة واحتمالية حدوث الانفجارات، لكنه أصر على الذهاب اليه، وقام بزيارة بعض المقامات هناك... وكان بإمكان السيد الوزير مع هذا التهويل الغريب لمخاطر طريق النجف.. اللجوء للطيران من بغداد للنجف... ثم  التهرب بقول زيارة بعض المقامات.. تغييّب كبير لمقام الامام علي كرم الله وجهه.

5- طلب منه السيد السستاني السماح بالزيارات الدينية للأردن، فوافق الوزير، على أن يلتزم  السياح العراقيين بمذاهب أهل السنة والجماعة من عدم التمسح بالقبور وغيرها من هذه الممارسات، ودافع عن وجهة نظره بالموافقة، "ضيف يريد القدوم اليّ فكيف أطرده.

سقت المقدمة لآن هناك لوما لنفس شخص الوزير بسبب خطبة نارية لخطيب أردني أسمه (صالح طيفور) تلفظ كامام مسجد ابي بكر ( الشيشان ) ومن على منبر رسول الله بالقول ان الامام احمد بن حنبل قد رأى الله ؟؟  وعلى ذمة ناقلي الخبر.. هل يجوز ان يخطب في الناس بالفاظ سوقية مثل "هذا دين ام تين" "وبتضحكوا على ربنا"  ؟؟ والسؤال الذي يطرح نفسه هل نضبت وزارة الاوقاف الاردنية من الائمة والخطباء ولم يبقى الاالمدعو "صالح طيفور" الذي يقوم بالقاء خطبة الجمعة "فرضآ" على المسلمين ؟؟ هذه الاسئلة وغيرها يتداولها اهالي الزرقاء بمرارة ولسان حالهم يقول "حسبنا الله ونعم الوكيل" في هذا المستشيخ ومن يشد على يديه ...
فقدابتلي المصلون في الزرقاء منذ مايقارب الشهور الثلاث بامام يهرف بما لايعرف ويقول بامور تسيء ولا تنفع ..و عصبية زائدة واتهامات لمن يخالفه بانه مدسوس حتى وصل الامر به ان يحلل ما حرم الله واعتماده لغة الصراخ والمقاطعة في الدرس الديني لكل من يحاول ان يبدي رايا ... حتى كاد ان يجعل المصلين (يكرهون كل مايرتبط بالعائلة المالكة والاجهزة الامنية بكافة مؤسساتها ) نتيجة المديح الذي يأخذ 90 بالمئة من وقت الخطبة مما جعل الكثير من المصلين ان يخرجوا من المسجد بدون صلاة والقسم الاخر لم يعد للمسجد الا عندما سمعوا انه ليس خطيبا .... لااعلم كيف بنى الشيخ إستدلاله بما صرّح .. والتفاصيل موجودة ولكن هل يبحث  الشيخ المجسّم ،عن مجد ما وتداول إعلامي معلوم يضعه في صورة التداول؟ لاأعلم السرائر... يُقال أن زوجة رجل قالت له يوم الجمعة إذهب للصلاة في الجامع لإنها من الُسنّة... تبسّم الرجل قال لها بارك الله فيك لانك ذكرتّيني بالُسنّة النبوية... فهي أيضا تدعو الرجل للزواج بإربعة نساء؟! ماذا تقولين؟ وإذا الزوجة هربا من الإجابة...تفرش له السجادة في الدار وتقول له لاتذهب للجامع فالجو حار جدا وإنت معذور!!!فهل الشيخ معذور بتصريح رؤية الله من قبل بن جنبل؟ الجواب لديه.

عزيز الحافظ

 






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق